اخر الاخبار

الاتحاد الأردني لكرة القدم يُطالب بفرض عقوبات مُشددة على الرياضة الإسرائيلية (صور) وطن

وطن طالب الاتحاد الأردني لكرة القدم، بفرض عقوبات مشددة على الاتحادات الرياضية الإسرائيلية وعزلها بشكل كامل وفوري عن المجتمع الرياضي الدولي، على ضوء المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين خلال حربه على قطاع غزة.

وقال الاتحاد الأردني لكرة القدم في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، جاء فيه: ” أهمية أن يتخذ المجتمع الرياضي الدولي بكافة مؤسساته وهيئاته، موقفاً واضحاً وصريحاً، يجسد من خلاله دوره المؤثر ورسالته النبيلة لحماية المدنيين والأبرياء، ووقف العدوان الوحشي والانتهاكات في غزة والأراضي الفلسطينية”.

فرض عقوبات على الاتحادات الرياضية الإسرائيلية

وأضاف البيان، ” المجتمع الرياضي العالمي، يمتلك الأدوات الضاغطة والحاسمة لمناصرة المبادئ والحقوق الإنسانية دون ارتباك أو تردد، باتخاذ الإجراءات التي تنسجك مع المواثيق والقوانين الدولية، بفرض العقوبات الرياضية المشددة والرادعة”.

بيان الاتحاد الأردني لكرة القدم

وأردف، ” نطالب بعزل بشكل فوري وكامل للاتحادات الرياضية في إسرائيل عن المجتمع الرياضي الدولي، وإبعاد وتجميد منتخباتها وأنديتها ولاعبيها وممثليها عن أي بطولات أو تجمعات، لحين انصياع الاحتلال للمطالبات الدولية بوقف الاعتداءات والجرائم البشعة بحق الأطفال والنساء والمدنيين العزل”.

اقرأ أيضاً:
تحويل مرافق كرة القدم في غزة

وواصل، “التجاهل الصارخ للقوانين الأخلاقية والإنسانية، أدى إلى تحويل مرافق كرة القدم في غزة إلى مواقع لإذلال والإساءة للمدنيين والأطفال الأبرياء، وتجريد ذلك من غرضه الأساسي كمساحات للفرح والأمل”.

ويضيف، ” يرى الاتحاد بأن مطالباته تنسجم مع المواقف السابقة للاتحادات واللجان الرياضية الدولية والقارية بمختلف مؤسساتها وهيئاتها، والتي سارعت لاتخاذ مواقف حاسمة لنبذ العنف والظلم والتمييز العنصري ومجابهته بكافة أشكاله ونصرة الإنسانية والقضايا المجتمعية وحماية المعتقدات والأديان..”.

A statement issued by the Jordan Football Association 📝 pic.twitter.com/j19sjRYZlo

— Jordan FA الاتحاد الأردني لكرة القدم (@JordanFA) December 30, 2023

وختم، ” نعول اليوم على ثبات الموقف الرياضي الدولي عند مفاهيمه ومبادئه وتأكيد صدق الرسالة، للوقوف إلى صف الإنسانية ولعب أدوار محورية في وقف الحرب على غزة والعدوان على الأراضي الفلسطينية المحتلة من أجل حماية الأطفال والمدنيين الأبرياء، وأن الصمت هو شكل من أشكال المشاركة وشرعنة ممارسات الاحتلال الدموية”.

وارتقى أكثر من 21 ألف شهيد فلسطيني جلهم من المدنيين من الأطفال والنساء والشيوخ، وأصيب نحو 56 ألف آخرين بجراح مختلفة خلال الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة، وفق آخر تقرير صادر عن وزارة الصحة الفلسطينية بغزة.

للحصول على آخبارنا الحصرية والعاجلة اشترك فيقناتنا فيتليغرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *