اخبار عمان

استعراض الخدمات الأكاديمية والصحية في اللقاء التعريفي بين جامعة السلطان قابوس وجامعة بكين

 

مسقط اخبار عمان

استضافت جامعة السلطان قابوس اللقاء التعريفي بالمجال الأكاديمي والصحي بين مكتب التعاون الدولي ومركز البحوث الطبية في الجامعة وجامعة بكين.

حضر اللقاء كل من صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد بن محمود آل سعيد مساعدة رئيس الجامعة للتعاون الدولي، والأستاذة الدكتورة جيه تشياو النائبة التنفيذية لرئيس جامعة بكين ورئيسة مركز بكين للعلوم الصحية، بالإضافة إلى وفد من جامعة بكين ومجموعة من الأكاديميين والأطباء من جامعة السلطان قابوس ومن مؤسسات صحية أخرى في سلطنة عمان.

وسعى هذا اللقاء إلى التعريف بالخدمات الصحية واستعراض المرافق الطبية المقدمة من الجانبين ومناقشة وتعزيز سبل التعاون المستقبلي بينها.

وفي كلمتها، قالت صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد: “هذا اللقاء ليس فقط للاحتفاء بالتزامنا المشترك بالتميز الأكاديمي، ولكن أيضًا لاستكشاف سبل جديدة للتعاون وتبادل الخبرات في المجالات الأكاديمية والصحية والبحث العلمي والتعليم، إذ تكرّس جامعة السلطان قابوس جهودها دائمًا لتعزيز الشراكات الدولية التي تتجاوز الحدود الجغرافية والثقافية، وهذا الاجتماع مع نظرائنا من جامعة بكين هو انعكاس لإيماننا المشترك بقوة التغيير الذي يُحدثه هذا النوع من التعاون من خلال إسهامه في تطوير مجالات المعرفة والبحث العلمي والتعليم، ونحن على ثقة من أن النقاشات وللقاءات التي ستُنفّذ خلال هذه الزيارة ستضع الأساس لشراكة دائمة ومثمرة بين الجانبين”.

وشهد اللقاء حوارات استراتيجية لاستكشاف مبادرات تعاونية تتجاوز الحدود الجغرافية، ومناقشات حول تعزيز التفاهم المتبادل وإثراء الجوانب الأكاديمية والصحية بين الجانبين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *