اخر الاخبار

بعد 3 سنوات.. صدور حكم نهائي بمقتل شاب سوري على يد زوج نانسي عجرم

بعد أن كانت أثارت جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، حسم القضاء اللبناني، اليوم الثلاثاء، قضية مقتل الشاب السوري محمد الموسى بطلق ناري على يد فادي الهاشم، زوج الفنانة اللبنانية نانسي عجرم.

وبعد مرور 3 سنوات على الواقعة، قررت المحكمة منع المحاكمة عن الهاشم بما أسند إليه، وحفظ الرسوم والنفقات كافة.

واستندت في حكمها على أن “الحالة النفسية والعصبية التي وقع تحت تأثيرها هاشم وخوفه على أسرته دفعته لقتل الشاب السوري عندما اقتحم منزله”.

انتهت رسميا قضية د. فادي الهاشم زوج الفنانة نانسي عجرم، في قضيّة مقتل الشاب محمد الموسى في منزله بعد مرور 3 سنوات على وقوع الحادثة بمنع المحاكمة عن الهاشم لما أسند اليه تبعاً لوجود سبب التبرير المنصوص عنه في المادة 184 من قانون العقوبات معطوفة على المادة 563 من القانون عينه. pic.twitter.com/Bhqs8Vcb3Z

— Imane Ibrahim🇱🇧 (@ImaneIbrahim1) February 14, 2023

وجاء قرار المحكمة كالتالي: “من قانون العقوبات ومنطبقاً بالتحديد على الحالتين الأولى والثانية من القانون للدفاع المشروع الخاص، والمنصوص عنها في المادة 563، وذلك مبرراً لضرورة الحالة والتي جعلت لا مفر من خطر الاعتداء المستمر سوى استعمال الوسيلة المشار إليها لرده”.

وأضاف القرار: “وفي ضوء توفر سبب التبرير طال الركن القانوني للجريمة والصفة الجرمية للفعل فأخرجه من نطاق نص التجريم، بعد أن أضفى عليه طابع المشروعية، وطالما أنه لم يثبت في الملف أي معطيات أو أدلة من شأنها أن تهدم هذه القرينة التي يستفيد منها المدعى عليه، منع المحاكمة عنه بما أسند إليه بجناية المادة 547 من قانون العقوبات”.

وتابع: “لذلك تقرر الهيئة بالإجماع منع المحاكمة على المدعى عليه فادي مخايل الهاشم، تبعاً لوجود سبب التبرير المنصوص عنها في المادة 184 من قانون العقوبات”.

وأثارت تبرئة زوج نانسي عجرم، ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، وصفها نشطاء بـ”غير عادلة”.

بعد 3 سنوات من المحاكمة؛ برّأت محكمة لبنانية زوج المغنّية نانسي عجرم، من تهمة القتل العمد للشاب السوري محمد الموسى، واعتبرت أن الأمر تمّ دفاعا عن النفس. أرداه بـ16 رصاصة وهو لا يحمل غير سلاح وهمي، ثم يقال دفاعا عن النفس! لو لم يكن القتيل من بؤساء هذا الكون، لكان للقضية مسار آخر

— Suad Mohammad (@SuadMohammad20) February 14, 2023

وبدأت القصة يوم 5 يناير من عام 2020، عندما تعرض منزل نانسي عجرم لمحاولة سرقة من شاب مُسلح، وحينها حاول زوجها فادي الدفاع عن المنزل، وتبادل إطلاق النار مع السارق وأوقعه قتيلاً، والذي اتضح بعد ذلك أنه يدعى محمد الموسى من سوريا.

بعد 3 سنوات.. صدور حكم نهائي بمقتل شاب سوري على يد زوج نانسي عجرم


المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *