ترندات

الصليب الأحمر الألماني ينقل مساعدات عاجلة إلى غزة

نقل الصليب الأحمر الألماني، الأحد، مساعدات إنسانية عاجلة إلى السكان المدنيين في قطاع غزة.

ونقل بيان عن الأمين العام للصليب الأحمر الألماني، كريستيان رويتر، قوله إن “الحاجة إلى المساعدة الإنسانية في قطاع غزة، هائلة. إنه يحتاج عملياً إلى المزيد من كل شيء”.
وأضاف “من خلال رحلات إرسال المساعدات، نستجيب للاحتياجات الأكثر إلحاحاً، وندعم جهود جمعيتنا الشقيقة هناك، وهي الهلال الأحمر الفلسطيني”.
ووفقاً للبيان، تتضمن رحلات إرسال المساعدات التي نظمها الصليب الأحمر الألماني بتمويل من وزارة الخارجية 1020 خيمة للعائلات، و1000 غطاء مشمع لنُزُل الطوارئ و6 عربات رفع للخدمات اللوجستية الإنسانية، و50 حقيبة إسعاف.

وتم حوالي 33 طناً من المساعدات في لايبتسيغ وتم نقلها جواً إلى مصر. بعد هبوط الشحنة في مصر، سيتم نقلها بواسطة الهلال الأحمر المصري عبر الطريق البري إلى قطاع غزة، حيث من المقرر توزيعها بواسطة الهلال الأحمر الفلسطيني. ومن المنتظر إقلاع طائرة ثانية من لايبتسيغ أيضاً، الإثنين، وعلى متنها 26 طناً من المساعدات.
يذكر أن منظمات الإغاثة تشكو منذ بدء الحرب من استمرار تردي الوضع للسكان المدنيين في قطاع غزة المحاصر، منذ شن إسرائيل الحرب عليه، وذلك ردا على هجوم طوفان الأقصى على الدولة العبرية في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.
وأفاد الصليب الأحمر الألماني بأن القطاع يعاني نقصاً في الأدوية ومياه الشرب والمواد الغذائية والأغطية الثقيلة والوقود والملابس.
وفقد معظم سكان القطاع منازلهم أو نزحوا عنها. وقال الصليب الأحمر الألماني إنه لهذا السبب يساعد بتقديم مواد طبية لرعاية الطوارئ وللمقيمين في نزل الطوارئ.

أقرأ التالي

2024/01/07 9:12:48 صباحًا

عباس يلتقي السيسي في القاهرة

2024/01/07 3:00:43 صباحًا

السيسي: نسعى لوقف إطلاق النار في غزة

2024/01/07 2:35:18 صباحًا

مظاهرة لدعم غزة تغلق جسراً في لندن

2024/01/06 9:00:25 مساءً

الصين تبحث مع ميانمار استقرار الحدود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *