اخر الاخبار

دون إطلاق رصاصة واحدة”.. برلماني أمريكي يكشف خطة بكين للسيطرة على تايوان

بينما تجري الصين مناورات عسكرية ضخمة تحت اسم “السيف المشترك” تحاكي من خلالها ضرب الجزيرة، كشف برلماني أمريكي، اليوم الأحد، عن خطة بكين للسيطرة على تايوان من “دون إطلاق رصاصة واحدة”.

خطة بكين للسيطرة على تايوان 

في مقابلة مع تلفزيون “إن بي سي”، قال رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي، مايكل ماكول: إن القدرات الدفاعية التايوانية “غير كافية حاليا لمواجهة جمهورية الصين الشعبية”.

وأكد أنه “لا الولايات المتحدة ولا تايوان تريدان مواجهة عسكرية مع الصين”.

وأوضح ماكول، أن بكين قد تحاول تجنب مواجهة عسكرية مع تايوان من خلال بسط سيطرتها على الجزيرة من خلال التأثير على انتخابات رئيس إدارة الجزيرة المقرر إجراؤها في يناير/كانون الثاني 2024.

حيث قال: هناك مناقشات سياسية، هناك حزبان مختلفان، حزب واحد يريد التحدث إلى الصين، وحزب الرئيس تساي لا يريد أن يكون جزءًا من الصين.

وختم ماكول: “الانتخابات المقبلة في يناير/ كانون الثاني، ستكون مهمة بشكل خاص لأن الصين ستحاول التأثير في المستقبل من خلال الانتخابات والاستيلاء على الجزيرة دون إطلاق رصاصة واحدة”.

وعلى صعيد آخر، قامت الطائرات المقاتلة والسفن الحربية الصينية بمحاكاة ضربات على تايوان يوم الأحد أثناء تطويقها للجزيرة خلال اليوم الثاني على التوالي من التدريبات العسكرية التي بدأت ردا على اجتماع رئيستها مع رئيس مجلس النواب الأمريكي.

وأثارت التدريبات إدانة من تايبيه ودعوات لضبط النفس من واشنطن التي قالت إنها “تراقب تصرفات بكين عن كثب”.

في المقابل، قالت قيادة المسرح الشرقي بجيش التحرير الشعبي الصيني إن العملية التي يطلق عليها “السيف المشترك”، والتي ستستمر 3 أيام وتشمل التدرب على تطويق تايوان ستستمر حتى يوم الاثنين.

وفي وقتٍ سابقٍ من اليوم، شدد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، من على متن طائرة العودة من الصين في زيارة استغرقت ثلاثة أيام، على ضرورة ألا تصبح أوروبا تابعة للولايات المتحدة.

حيث قال: إن أوروبا يجب ألا تكون “تابعا” للولايات المتحدة أو الصين في تايوان، قائلاً إن الكتلة تخاطر بالتورط في “أزمات ليست لنا”.

وتعتبر الصين تايوان الديمقراطية المتمتعة بالحكم الذاتي جزءًا من أراضيها وتعهدت بأخذها يوما ما بالقوة إذا لزم الأمر.

خطة بكين للسيطرة على تايوان

اقرأ أيضا:

()بالفيديو|| اشتباك بين معلمة وطالبة في العراق بسبب هاتف جوال

() وثائق البنتاغون المسربة تكشف تورط قوات من حلف الناتو بالحرب في أوكرانيا.. وفرنسا ترد

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *