مال واعمال

فئة الأصول: مقدمة وأنواع وتنويع والمزيد

ينتمي كل استثمار إلى فئة الأصول الأخرى. عندما تستثمر ، من الضروري أن تعرف أين تذهب أموالك – إلى أي فئة من الأصول. من المؤكد أن تصنيف فئات الأصول جعل التمويل أكثر قابلية للإدارة لفهم المستثمر. تغطي هذه المقالة ما يلي:

مقدمة لفئة الأصول

فئة الأصول هي مجموعة من الأوراق المالية ، تظهر سمات قابلة للمقارنة وتمر بتقلبات السوق المماثلة. تكاد القوانين المتشابهة تربط الأوراق المالية دائمًا في فئة أصول واحدة. وضع الخبراء أدوات استثمار مختلفة في فئات أصول مختلفة لمساعدة المستثمرين على تنويع محفظتهم بسرعة.

تختلف عوامل الخطر والضرائب ومعدلات العائد والسيولة وفترات الحيازة وتقلبات السوق وفقًا لفئات الأصول. ومن ثم ، يعتمد المستثمرون غالبًا على تنويع فئات الأصول لكسب أقصى عوائد بأقل تكلفة ممكنة.

أنواع فئات الأصول

يمكن أن يكون هناك العديد من المعايير لتصنيف فئات الأصول. يمكنك تصنيفها على أساس الغرض ، أي ما إذا كانت أصلًا استهلاكيًا مثل النفط والغاز الطبيعي أو ما إذا كانت أصلًا استثماريًا مثل الأسهم والسندات. يمكنك أيضًا تصنيفها بناءً على الموقع أو الأسواق مثل الأوراق المالية المحلية أو الاستثمارات الأجنبية أو الدولية أو الأسواق الناشئة والأسواق المتقدمة.

ومع ذلك ، في الوقت الحالي ، دعونا نتعمق في فئات الأصول الشائعة واستكشاف خصائصها المميزة وعروض البيع الفريدة.

دخل ثابت

باعتبارها الأكثر شعبية بين العرب ، تعد فئة أصول الدخل الثابت واحدة من أكثر أشكال الاستثمار موثوقية وأقدمها. الودائع الثابتة وصناديق الادخار العامة (PPF) هما مثالان على ذلك. ومع ذلك ، هل هذا استثمار في أي حال؟ أنت فقط تسمح للبنك بالاقتراض منك بموجب شروط حماية رأس المال ، والعائدات في شكل عوائد وسيولة متفق عليها مسبقًا.

مع عدم وجود مخاطر مرتبطة بفئات أصول الدخل الثابت ، لن تخسر الأموال التي تستثمرها. علاوة على ذلك ، فإنك تكسب عوائد ثابتة كما هو موعود في وقت الاستثمار. قد تحصل على عوائد بنسبة 7٪ إلى 8٪ على مخططات الدخل الثابت ، لكنها ليست عائدات تضخم.

القيمة المالية

تعتبر فئة أصول الأسهم فئة رائعة وقد اكتسبت شعبية في السنوات الأخيرة. الاستثمار في حقوق الملكية يعني الشراء في شركة – عندما تشتري أسهمًا في شركة ، يكون لديك نسبة مئوية من الملكية. العقبة الوحيدة هي أنها تأتي مع قدر معين من المخاطرة. يستغرق أي عمل وقتًا للنمو ، ويخضع لتقلبات السوق ، والتي يمكن أن تؤثر على سعر السهم.

العقارات

تركز فئة الأصول العقارية ، كما يوحي الاسم ، على قطع الأراضي والشقق والمباني التجارية والمناطق الصناعية والفيلات وما إلى ذلك. الحركة التي تقرر العائدات. هذه إحدى فئات الأصول التي لا يتم تنظيمها أو مراقبتها دائمًا.

المشتقات

يشير المشتق إلى الضمان المالي الذي تعتمد قيمته على الأصل الأساسي أو مجموعة الأصول. مستقل ، المشتق ليس له قيمة خاصة به ، وسعره يعتمد على التقلبات في تكلفة الأصل الأساسي. إنه نوع من العقد بين طرفين أو أكثر لديهم الحق / الالتزام بالأداء وفقًا لشروط العقد. الأصول الأساسية شائعة الاستخدام هي الأسهم والسندات والديون والعملات الأجنبية والسلع ومؤشرات السوق وأسعار الفائدة.

الخيارات الثنائية ، التي تم تداولها من قبل العديد من المتداولين في السنوات الأخيرة ، هي أيضًا فئة فرعية من المشتقات مع أحد أعلى الأرباح المحتملة. أحد أسباب شهرة الخيارات الثنائية هو أن أوقات انتهاء الصلاحية قصيرة مثل الأيام أو الدقائق أو حتى الثواني. إنها إحدى طرق الاستثمار حيث يربح المستثمرون المتمرسون الذين يتابعون أخبار سوق الأسهم بانتظام ويريدون الاستفادة من التقلبات في السوق الكثير من المال. نظرًا لأن الإنترنت مليء بالمحتالين ، فإن اختيار وسيط موثوق به ليس بالأمر السهل على الإطلاق. Binary.com هو أحد أقدم الوسطاء في تداول الخيارات الثنائية وهم يعرضون عليك الانضمام إليهم بإيداع 10 دولارات فقط. هذا يعني أنه يمكنك تجربته ويمكنك بعد ذلك اتخاذ قرارك. تعال هنا مزيد من المعلومات حول Binary.com ، أحد أكثر الوسطاء موثوقية.

السلع

يمكن أن تكون السلع أي شيء يتراوح بين السلع أو الممتلكات أو المنتجات التي يمكن تداولها لأغراض مختلفة. الذهب والفضة والبرونز والمحاصيل الغذائية والنفط وما إلى ذلك هي بعض الأمثلة على السلع ضمن فئة الأصول ، وتختلف التيارات السفلية للسوق لكل منها. يمكن أن يرتفع السعر أو ينخفض حسب الطلب. لا يُقصد بالتجارة للاستثمارات طويلة الأجل ما لم تكن من الذهب أو الفضة. فقط قم بالشراء عندما تنخفض الأسعار وقم بالبيع عندما ترتفع الأسعار.

النقد والنقد المعادل

تُعرف هذه أيضًا باسم أدوات سوق المال. لا يقتصر الأمر على العملة ، ولكن أيضًا الأموال الخاملة في حساب التوفير أو أي مخططات سائلة أخرى. لا شيء يعطي حرية معاملات أكثر من النقد. يتردد العديد من الأشخاص في استثمار الأموال في حساب التوفير لأنهم لا يؤمنون بأي خطط استثمار أو استخدامها دون أي قيود في أي وقت. ومع ذلك ، لا يمكنها التغلب على التضخم ، كما أن العوائد لا تذكر (لا تزيد عن 4٪). غالبًا ما يخزن الناس النقود للتهرب من الضرائب حيث لا يمكن تعقبها.

الاستثمارات البديلة

يتعلق الاستثمار البديل بأصل فريد وليس أحد فئات الأصول التقليدية مثل حقوق الملكية والديون والنقد. يحتفظ بها في الغالب مستثمرون مؤسسيون أو أفراد من أصحاب الثروات الكبيرة بسبب هيكلها المعقد ولوائحها المحدودة. هذه المحاولة لتوليد عوائد ضخمة بشكل استثنائي ولكنها شديدة السيولة ومحفوفة بالمخاطر في نفس الوقت. بعض الاستثمارات البديلة الموجودة في أسواق رأس المال هي صناديق التحوط وعملة البيتكوين والأعمال الفنية والمنتجات المهيكلة.

فئات التنويع والأصول

يساعد الفهم الأساسي لفئات الأصول المختلفة المتاحة للاستثمار في بناء محفظة مربحة ومتوازنة. تشتمل المحفظة المتنوعة على فئات أصول مختلفة تقلل من المخاطر الإجمالية ، ولا يتأثر أداء المحفظة بالأداء الأدنى لأي فئة أصول مفردة. يساعد التنويع على تقليل المخاطر غير المنتظمة أو المتعلقة بالشركة لمحفظة الاستثمار الخاصة بك عن طريق تخصيص أموالك عبر فئات الأصول المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.