مال واعمال

أفضل 5 أسهم للتداول في البورصة

إن كنت من متداولي الأسهم في سوق البورصة، فأنت على معرفة بالعدد الهائل من الشركات التي تطرح أسهمها في الأسواق المالية والتي تتغير أسعارها بشكل يومي. لذلك، التحدي الحقيقي لمتداول البورصة يكمن في معرفة أي سهم شركة يمكن اختياره وأي سهم مربح على المدى القصير والبعيد.

تختلف حركة أسهم الشركات باختلاف نشاط الشركات، فعندما تحقق شركةٍ ما الأرباح المرغوبة أو تتخطاها فذلك يزيد من قيمة الشركة في أعين المستثمرين، وبالتالي يزداد سعر السهم. والعكس، خسارة الشركة للأرباح يؤدي إلى انخفاض سعر السهم.

اليوم، يمكنك بدء التداول من راحة منزلك حيث انتشرت مواقع التداول على الانترنت التي تمكنك من استثمار أموالك في مختلف الشركات العالمية، كما انتشرت النظم التي تساعدك في قراءة الأسهم مثل ميتاتريدر 5 المزوّد بالعديد من المؤشرات التقنية.

أفضل الشركات للتداول في البورصة 2023

بوجود عدد هائل من الشركات التي تطرح أسهمها للتداول، قد تتسائل ما هي أفضل الشركات التي يجب عليك شراؤها وتداولها، في التالي سوف نستعرض أبرز 5 أسهم يمكنك التداول بها في البورصة.

سهم أمازون

لطالما كانت أمازون من أشهر شركات التجارة الالكترونية حول العالم، كما حققت الشركة أرباحاً خالية في السنوات القليلة السابقة بفضل البيع والشراء عبر الانترنت لدى بقاء العديد من الناس في منازلهم عام 2020. شهدت الشركة نمواً مستمراً كما نمت أرباح سهم أمازون على مر السنين بفضل الابتكارات والحلول التكنولوجية التي تقدمها الشركة والتي تعتبر رائدة في مجالها.

لا تقتصر نشاطات الشركة على التجارة الالكترونية بل تمتد خدماتها إلى مجال عرض الأفلام والمسلسلات عبر الانترنت بخدمة Amazon Prime Video إضافة إلى خدمة Amazon Web Services التي تقدم حلول تقنية متقدمة للشركات.

سهم ميتا

منذ إعلان الشركة عن إطلاق الاسم الجديد من فيسبوك إلى ميتا، والإعلان عن خدمات تقنية متطورة مثل الواقع المعزز والواقع الافتراضي لدعم الميتافيرس وهو العالم الافتراضي الخاص الذي تقوم الشركة بتطويره. كما أن الإعلان المستمر عن إطلاق منتجات جديدة مثل سماعات الواقع الافتراضي وغيرها من المنتجات عالية التكنولوجيا المتوقع أن تسود العالم في السنوات القادمة.

كل هذه المنتجات والابتكارات اليوم تجذب أنظار المستثمرين الراغبين في أن يكونو جزءاً من التكنولوجيا القادمة، مما يؤدي إلى ارتفاع سعر سهم ميتا عبر السنين. على الرغم من الأمور القضائية التي واجهت الشركة في أواخر 2022 والتي أثرت على سعر سهم الشركة، ولكن مع حلول العام 2023، بدأ السهم في الاتجاه نحو الأعلى.

سهم آبل

شركة آبل غنية عن التعريف بمنتجاتها وعلامتها التجارية، الأمر الذي وضع الشركة في مؤشر أفضل 30 شركة أمريكية عالمية وجعلها من أكثر الأسهم مرغوبة لدى المستثمرين. كثيراً ما يرتبط سهم الشركة بإطلاق الهواتف الجديدة، وفي ظل الإطلاقات الحديثة والإقبال العالمي على كل منتج، يمكنك ترقّب اتجاهاً إيجابياً في سعر سهم آبل.

كما تمتاز الشركة بالعديد من الأجهزة الذكية وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي المدمجة في أجهزتها مثل ايفون وايباد والساعة الذكية والنظارة الذكية والعديد من المنتجات ذات الطابع المستقبلي التي يمكن أن تتوقع سيادتها في السنين المقبلة.

سهم ويلز فارغو

من المعروف أن الاستثمار في قطاع المصارف مربح لأن هذه المؤسسات ربحية 100% وتركز على الربح، وفي ظل الانتعاش الاقتصادي الذي حصل منذ عام 2021، شهد القطاع المصرفي نمواً بسبب رغبة العديد في الاستثمار والاقتراض وتفعيل النشاطات المالية.

كما تقوم الشركة بدفع مستحقات وتعويضات مالية لحاملي الأسهم، والمعرفة باسم الحصص الربعية. قد يبدو سعر الحصة للسهم الواحد ضئيلة، ولكن مع امتلاك عدد من الأسهم وعلى المدى البعيد فتبدو هذه الحصص مربحة بعد تراكم سنين طويلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *