اخبار عمان

1.2 مليون ريال مساعدات لجنة الزكاة للمستحقين في عبري

 

عبري ناصر العبري

لجنة الزكاة بولاية عبري هي إحدى اللجان الخيرية التي تعمل على جمع وتوزيع الزكاة والصدقات في الولاية، وتقوم بتنفيذ مشاريع وبرامج تهدف إلى مساعدة الفقراء والمساكين والمحتاجين من أبناء الولاية.

قال سنيدي بن حميد الشعيلي رئيس لجنة الزكاة بولاية عبري، إن المصروفات الإجمالية للجنة خلال عام 2023 تجاوزت 1.2 مليون ريال واستفاد منها 2300 أسرة من خلال تنفيذ عدد من الأعمال والمشاريع والمبادرات والبرامج.

وأضاف في تصريح لـ”اخبار عمان” أن المساعدات تنوعت بين مصروفات الزكاة الشرعية وفك كربة وكفالة طلاب العلم وبناء وترميم المساكن والمساعدات العاجلة وزكاة الفطر والكفارات وبناء وقف الريان الخيري الذي يعتبر أكبر المشاريع التي تنفذها اللجنة .

وأعرب الشعيلي عن شكره للمجتمع المحلي على دعمه ومساعدته للجنة في أداء رسالتها الإنسانية، مشيرا إلى أن المشاريع والبرامج ساهمت بشكل كبير في رفع مستوى المعيشة للأسرة المعسرة وتحسين ظروف الفقراء.

وأكد رئيس لجنة الزكاة بولاية عبري مواصلة العمل وبذل المزيد من الجهد لتحقيق المزيد من الإنجازات، وتوسيع نطاق المساعدات وتعزيز الوعي المجتمعي حول الزكاة والصدقات وتطوير آليات العمل وتحسينها لضمان وصول المساعدات إلى المستحقين، والتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة لتوفير المزيد من الدعم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *