اخر الاخبار

الثلاثاء المقبل.. إطلاق مشروع تطوير مركز التدريب بنقابة الصحفيين

الثلاثاء 23 ابريل 2024 | 08:58 مساءً

كتب : نوران الرجال

تحتفل نقابة الصحفيين يوم الثلاثاء المقبل في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا بمشروع تطوير مركز التدريب بالنقابة، بعد إعادة تهيئة وتشغيل وتوظيف كامل البنية التحتية العملاقة التي تم تشييدها خلال السنوات الماضية بدعم وتمويل من حاكم الشارقة سمو الشيخ الدكتور سلطان القاسمي، وتضم مجموعة الاستديوهات التليفزيونية والإذاعية، ووحدة المونتاج وقاعات المحاضرات وقاعات التدريب العملي، وشبكة الحاسبات والاتصالات والخوادم وأنظمة التكييف، ليعمل كمؤسسة تدريبية متكاملة، تستند إلي أحدث النظم التقنية والإدارية والمالية والتدريبية.

وأوضح  نقيب الصحفيين خالد البلشي أن  مشروع تطوير المركز يأتي بعد الانتهاء من أعمال تأهيل واختبار وتشغيل البنية التحتية الكاملة للمركز، حيث تشمل  استديوهات الإذاعة والتليفزيون وغرف المونتاج بالمركز، إضافة لتطوير الأنظمة الإدارية ونظام الحجز والاستعلام وإدارة الدورات والموقع الإلكتروني وأنظمة التقييم والامتحانات الإلكترونية، والتي جري التخطيط لها وتنفيذها علي مدار الأشهر التسعة الماضية.

وأشار نقيب الصحفيين إلى أن النقابة ستعلن عن عدد من الاتفاقيات مع المؤسسات الصحفية والأكاديمية التي تسعى للمساهمة في عملية التدريب بمركز التدريب، سواء للصحفيين أو طلاب الصحافة والإعلام، وذلك في إطار سعي النقابة للمساهمة في عملية التدريب.

وقال محمد سعد عبد الحفيظ، وكيل النقابة ورئيس لجنة التدريب، إن مركز التدريب بالنقابة سيعلن عن حزمة تدريبية جديدة تضم أكثر من 15 دورة تدريبية لتطوير صناعة المحتوى الصحفي، وذلك في إطار خطة النقابة لتطوير صناعة المحتوى الصحفي.

وأشار “عبد الحفيظ” إلى أن تشغيل وتطوير استوديوهات مركز التدريب سيساعد على تدريب الصحفيين وطلاب الصحافة على فنون الصحافة الجديدة من تصوير ومونتاج ومونتاج ومونتاج وغيرها من المهن الصحفية.

وقد نفذت النقابة خلال هذه الفترة برنامجاً مكثفاً لتطوير استوديوهات النقابة ومراكز التدريب التابعة لها بما يتماشى مع التطورات التكنولوجية الحديثة في مجال الإنتاج والتدريب الإذاعي والتلفزيوني. وتم تطوير استوديو تصوير فوتوغرافي ليكون بمثابة استوديو افتراضي للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني الذاتي وتم إلحاقه بغرفة تحكم بنظام “المنتج المفتوح”. كما تم تكييف وتطوير أنظمة العمل في الاستوديوهات التلفزيونية والإذاعية لمواكبة التطورات في التغطية التلفزيونية والإذاعية والبث الإذاعي مع إضافة أحدث تقنيات التشغيل إلى معدات الاستوديو.

وبالمثل، في الاستوديوهات التلفزيونية الاحترافية، تم تطوير وتحديث أنظمة تشغيل وحدات التحكم وإضافة أحدث تقنيات المؤثرات التلفزيونية أثناء البث المباشر، كما تم تحويل عمل وحدات التسجيل إلى نظام رقمي بالكامل.

كما شهدت وحدة الإنتاج والمونتاج التلفزيوني تطوير أنظمة المعالجة وإضافة وحدة مونتاج جديدة، مما مكن استوديوهات النقابة من أداء مهمتها في مجال الإنتاج والتدريب بما يتماشى مع أحدث التقنيات في قطاع الإذاعة والتلفزيون.

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *