اخر الاخبار

أحد مساعدي نتنياهو يكشف ما يفكر به لإبقاء السلطة تحت قبضته

كشف أحد مساعدي نتنياهو الحاليين أن رئيس الوزراء “يبحث فكرة الدعوة لإجراء انتخابات مبكرة وما إذا كان ذلك التكتيك الأفضل بالنسبة له، في محاولة لإبقاء قبضته على السلطة مع تصاعد الضغوط داخلياً وخارجياً”، وفق ما نقلت صحيفة بوليتيكو الأمريكية.

أحد مساعدي نتنياهو يكشف أمراً

وأضاف للصحيفة، شريطة عدم الكشف عن هويته، أنه “تم بحث هذا الخيار لأول مرة بجلسات استراتيجية منتظمة في ديسمبر الماضي، حتى قبل أن يدعو عضو مجلس الوزراء الحربي غادي آيزنكوت، إلى ضرورة إجراء انتخابات قريباً”.

وكان آيزنكوت، وهو رئيس أركان سابق يتمتع بشعبية كبيرة في الجيش الإسرائيلي، قد شدد في فبراير الماضي، على أنه يجب إجراء انتخابات قريباً من أجل استعادة ثقة الجمهور في الحكومة، في أعقاب هجمات السابع من أكتوبر التي شنتها حماس.

والأسبوع الفائت، سارع نتنياهو وحزبه الليكود إلى انتقاد زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ الأمريكي تشاك شومر، رداً على دعوته لإجراء انتخابات في إسرائيل.

ففي خطاب لاذع، حذر شومر من أن إسرائيل تخاطر بالتحول إلى “دولة منبوذة” على المستوى الدولي ما لم تغير مسار حملتها العسكرية في غزة وتتبنَّ حل الدولتين، مضيفاً أن نتنـياهو يمثل “عقبة أمام السلام”.

فيما انتقد نتنياهو تصريحات شومر، قائلاً إنها “غير مناسبة على الإطلاق”.

وشدد في مقابلة مع شبكة سي إن إن الأمريكية، يوم الأحد الماضي، على أن “إجراء الانتخابات هو أمر يخص الإسرائيليين والحكومة”، مضيفاً: “لسنا جمهورية موز”.

أحد مساعدي نتنياهو يكشف ما يفكر به لإبقاء السلطة تحت قبضته

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *