سواح هوست
سواح هوست موقع اخباري متخصص في عرض اهم الاخبار والمقالات العربية

٨ علامات تجارية لبنانية تنهض بعد الإنفجار

4

الجميع شاهد لحظات إنفجار مرفأ بيروت سواء عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو عبر شاشات التلفزيون، التي كانت صعبة ومؤلمة حقًا على كل شخص فقد أحبائه أو حتى خسر منزله أو مكان عمله نتيجة الإنفجار الذي وقع يوم ٤ أغسطس. ولكننا تعودنا أن نخرج من الأزمات أكثر قوة وثبات من قبل سواء بتقديم المساعدة لمن يحتاجون أو بالتعبير عن هذه التجربة من خلال الفن مثل الأزياء أو الإكسسوارات بمختلف أشكالها. وفي الحقيقة هذا ما حدث مع الكثير من المصممين اللبنانيين الذين استطاعوا النهوض من تحت الركام بعد الإنفجار، بعد ما تم تدمير متاجرهم والاتيليهات الخاصة بهم للعمل والعودة من جديد. واليوم قررنا تسليط الضوء عليهم من أجل تدعيم العودة للعمل والاستمرار في النجاح وإعادة بناء بيروت من جديد

ويمكنك أنت أيضًا المشاركة في دعم بيروت من خلال التسوق من العلامات التجارية التي جمعناها لك اليوم.

علامة Sarah’s bag

تعتبر Sarah’s bag من أشهر العلامات التجارية اللبنانية التي كان من المقرر أن تحتفل بمرور ٢٠ عام على تأسيسها ولكنها لم تقم بأي شئ من هذا بسبب ما حدث لمكان عملها من تكسير وتدمير بسبب إنفجار مرفأ بيروت. ولكن في الحقيقة وحتى بعد تدمير المتجر استطعت سارة بيضون التي تعد من أكثر الشخصيات الملهمة في المجتمع أن تقوم بإعادة بناء وتنظيم المكان من أجل العودة للعمل للتعبير عن تجربتها بتصميماتها المميزة من خلال الحقائب بطريقتها المشهورة.

علامة روني حلو

يعد روني حلو Roni Helou من أبرز مصممين الأزياء الشباب في لبنان والذي تعرض الأتيليه الخاص به إلى التدمير إلا أنه لازال مستمر في طريق نجاح الذي قد رسمه لنفسه من البداية. ويهتم روني حلو بتقديم الملابس الجاهزة مع الاهتمام بالتعبير عن قضايا المجتمع والحفاظ على البيئة من خلال تصميماته البسيطة التي تعبر عن شخصيته.

علامة بالعربي لنادين قانصوه

تعد “بالعربي” من أشهر العلامات التجارية في الشرق الأوسط والتي تقدم مجوهرات بالخط العربي المميز وقد استطاعت مصممة المجوهرات نادين قانصوه أن تعبر عن شخصيتها من خلال تصميمات المجوهرات بل والكلمات التي تختارها على الخواتم والأساور والسلاسل. ولم تتوقف عند هذا فحسب ومن أجل بيروت قامت بعمل مجموعة خاصة تحت أسم “يا بيروت” والتي سوف يذهب ريعها للتبرعات من أجل لبنان.

أكثر من ١٠ أشياء تجعل المرأة سعيدة في العلاقة الزوجية

علامة أزياء THYM 

تعود علامة الأزياء THYM إلى المصممة ريبيكا زعتر التي تعد من أشهر المصممين اللبنانيين التي عرفت بتصميماتها المميزة والملفتة للأنظار بل وشاهدنا إبداعتها مع الكثير من مدوني الموضة بداية من الملابس الجاهزة وحتى فساتين السهرة. وقد شاركت ريبيكا عبر انستجرام التدمير الذي حدث لللأتيليه ولمنزلها واختها التي كانت بالقرب من مكان الحادث ولكنها من النساء الملهمات في المجتمع التي أشهرت بمدى قوتها وأنها ستعود للعمل من أجل تقديم مجموعة جديدة وبالتأكيد ستكون معبرة عن تجربتها.

علامة Boshies

تعتبر من العلامات التجارية اللبنانية المعروفة وهي Boshies التي تقدم الملابس الكاجوال مثل التيشيرتات والسويت شيرتات وغيرها من الملابس العملية التي تزينها الكلمات العربية المزينة بالخط العربي والهوية اللبنانية. وقد اعتنت بتقديم بعض المساعدات والدعم من خلال الجمعيات الخيرية لإعادة بناء بيروت التي تعرضت للهدم بسبب الإنفجار.

أفضل ١٠ تمارين لشد الصدر ورفعه لأعلى بالصور والخطوات

علامة ساندرا منصور 

أغلب دور الأزياء تعرضت للتكسير وكان من بينهم الأتيليه الخاص بساندرا منصور Sandra Mansour التي شاركت متابعيها ما حدث بعد الإنفجار. ولكننا نعلم أنها سوف تستمر بنجاحها وظهر هذا من خلال تعاونها مع متجر إتش أند أم لتقديم مجموعة مميزة، كما اهتمت أغلب مدوني الموضة العرب ارتداء موديلات الفساتين من هذا الكولكشن في الآونة الأخيرة.

علامة أندريا وازن

بالتأكيد سمعت من قبل عن علامة أندريا وازن Andrea Wazen التي تقدم تصميمات متنوعة من الأحذية سواء في لبنان أو حول العالم، وأصبحت موديلات الأحذية الخاصة بها رائجة بين المشاهير ومدوني الموضة. ولكنها مثل أي امرأة لبنانية قوية لم تستسلم ولازالت تقدم إبداعاتها في عالم تصميم الأحذية إلى جانب تقديم الدعم والمساعدة للبنانيين بأشكال مختلفة.

كيف أعرف أن رجل برج الثور يحبني؟

علامة AURA by Carolina

تعتبر AURA by Carolina من أشهر العلامات المتخصصة في مجوهرات الرأس التي تختارها العروس في حفل الزفاف، وقد اهتمت بمشاركة متابعيها كيف تغير حال البوتيك الخاص به بعد الإنفجار وكم الخسائر التي تعرضت لها. وفي الحقيقة هي تشبه الكثير منا فلم تستسلم ولازال لديها الأمل في العودة للإبداع والكشف عن تصميمات جديدة.

قد يعجبك ايضا