اخبار طبية
أخر الأخبار

أفضل طرق تضييق المهبل في مصر

العلاقة الزوجية هي مصدر هام للسعادة بين الشريكين وبسببها تستمر الحياة بينهم في سعادة وسلام وفشلها يُمكن ان يؤدي إلى أزمات بين الطرفين. لابد أن تكون الحالة المزاجية للطرفين في أفضل حال وأن يعالجوا كافة الأمور والمشاكل سواء كانت النفسية أو الجسدية حتى يحصلوا على أفضل علاقة جنسية ممكنة. تُعتبر مشاكل توسع المهبل لدى المرأة أحد الأمور التي بسببها لا يستمتع الطرفين بالعلاقة الحميمية طوال الوقت وبالتالي تكون هُناك حاجة لمعالجة تلك المشكلة بأسرع مايكون.

توسع المهبل قد يرجع إلى العديد من الأسباب التي من ضمنها الولادة المتكررة أو تقدم عمر المرأة وغيرها من الأسباب الصحية التي قد تُصيب المرأة وتتسبب في إرتخاء عضلات المهبل لدى المرأة. ونظراً لوجود العديد من الطرق العلاجية والأدوات الطبية، فإن الأمر أصبح بسيط لحل تلك المشكلة والحصول مرة أخرى على شكل مهبل مناسب لعلاقة جنسية مثالية بين الطرفين.

عملية تضييق المهبل وأهميتها للمرأة

قد يحدث إرتخاء وإنبساط في عضلات المهبل لدى المرأة وذلك بعد عمليات الولادة المتكررة وهذا الأمر بدوره سوف يتسبب في خلل بالعلاقة الجنسية وعدم وصول المرأة إلى النشوة الجنسية بشكل مثالي. وبالتالي فإن عملية تضيق المهبل تهدف إلى عودته إلى الصورة الطبيعية مرة آخرى وشد العضلات حتى تؤدي الوظيفة الجنسية بأفضل مايكون.

تندرج عملية تضييق المهبل تحت مسمى عمليات التجميل من خلال إعادة شكل عضلات المهبل وحجمه إلى الوضع المثالي لأي علاقة حميمية. يُمكن تضييق المهبل بعدة طرق جراحية أو من خلال الليزر ويتوقف ذلك بناء على الحالة الصحية للمرأة وبعد اختيار الطبيب. عملية تضييق المهبل في مصر متاحه عبر العديد من مراكز التجميل والأطباء المتخصصين في هذا النوع من الجراحة.

التغيرات الهرمونية التي تتعرض لها المرأة يُمكن أن تؤثر في حجم المهبل وشكله وإتساعه طوال الوقت، وبالتالي فإن التدخل الجراحي يُعتبر ضروري في تلك الحالة ويحمي العلاقة الحميمية بين الطرفين لأقصى صورة ممكنة. عملية تضييق المهبل تُشبه عمليات الترميم وبالتالي لابد أن يقوم بها أطباء متخصصون في أمراض النساء ولديهم معرفة وخبرة كبيرة في تلك العمليات الجراحية.

طرق تضييق المهبل بشكل عام

إذا عانت المرأة من إتساع المهبل بعد عمليات الولادة تحديداً فلابد أن تقوم بتضييق المهبل بعد مراجعة الطبيب المسئول للتعرف على الحالة. طرق تضييق المهبل معروفة وتختلف من مرأة إلى آخرى. العملية الجراحية تُعتبر من أكثر الطرق إتباعاً والتي تم بدء العمل بها منذ ظهور تلك المشكلة وتحتاج تلك الطريقة الجراحية إلى العديد من التجهيزات والتحضيرات كي يسهل إجراء العملية ونجاحها وعدم ظهور أي آثار جانبية على المريضة، تتمثل تلك التحضيرات في الآتي: –

  • مرحلة تجهيز المريضة من خلال إجراء كافة الفحوصات الطبية اللازمة ومراجعة كافة الأمرض الصحية التي قد تتعارض مع غجراء عملية تضييق المهبل كما أن فحوصات الدم ومخططات القلب تُعتبر ضرورية للغاية قبل إجراء العملية تفادياً لأي مشاكل صحية قد تحدث خلال إجرائها.
  • التخدير هو أحد خطوات العملية والتي قد تختلف طريقتها بناء على كل حالة صحية تمر بها المريضة، ويعمل الطبيب خلال العملية الجراحية على إزالة الزوائد التي قد تتعلق بالمهبل مع شد العضلات وتضييق المهبل من خلال الخيط الطبي الذي يذوب مع مرور الوقت.

لا تحتاج عملية تضييق المهبل إلى المزيد من الوقت حتى تتعافى المريضة وتمارس حياتها اليومية كالمعتاد، أقصى فترة زمنية يُمكن أن تكون بحاجة لها هي مدة لاتزيد عن أسبوع ثُم بعد ذلك تستطيع ممارسة حياتها بصورة طبيعية تماماً. العملية الجراحية قد تؤثر على المرأة فيما بعد ببعض الآثار الجانبية والتي قد يكون من ضمنها بعض الآلم لفترة من الوقت بالإضافة إلى تغير شكل المهبل نظراً للتدخل الجراحي به، ولكن كل ذلك قد أصبح أقل بعد تطور الأساليب الجراحية.

أهم طرق تضييق المهبل الحديثة في مصر

عملية تضييق المهبل بالليزر في مصر هي واحدة من العمليات الحديثة في هذا المجال والتي تلجأ لها الكثير من النساء لمعالجة مشاكل توسع المهبل لديهم. وخلال الآونة الأخيرة فقد أنتشرت تلك العملية بشكل كبير من النساء أكثر من العمليات الجراحية. االيزر يُعتبر بديل جيد للتدخل الجراحي نظراً لأنه يُعالج المشكلة بدون أن يتسبب في أي مشاكل تشوية للمهبل أو تدخل غير منضبط في تلك المنطقة الحساسة من الجسم.

وخلال تلك العملية يتم تضييق المهبل وشد الأنسجة والعضلات من خلال الليزر. إفراز مادة الكولاجين من خلال تسليط الليزر على المهبل يؤدي بدوره إلى إنكماشه دون أن يتم التدخل جراحياً في تلك المنطقة. في حالة الإصابة بحالات تراخي عضلات المهبل بدرجات بسيطة وغير كبيرة، فإن عملية تضييق المهبل بالليزر تكون هي الأفضل في كل الأحوال، أما إذا كان المهبل متسع بدرجة كبيرة، فإن التدخل الجراحي يكون هو الأفضل والأكثر تحقيقياً لنتيجة إيجابية.

المزايا الخاصة بعملية تضييق المهبل بالليزر في مصر

في حالة اللجوء إلى عملية تضييق المهبل بالليزر في مصر، فهناك عدد من المزايا التي سوف تلاحظها المرأة عن العملية الجراحية، وذلك يظهر في وقت العملية وطريقة إجرائها ونتائجها، تتمثل تلك المزايا في الآتي: –

  1. العملية بسيطة من حيث الأداء والوقت ولا تحتاج المرأة بعدها إلى وقت كبير للعودة إلى حياتها الطبيعية حيث أنها قد لا تستغرق أكثر من يوم ثُم تعود المرأة إلى الحالة الطبيعية.
  2. يُمكن أن تُلاحظ المرأة فرق في شد عضلات المهبل بعد العملية وتحسن العلاقة الحميمية لها بعد شد المهبل بدون أن يتم تغيير شكله.
  3. لا تتأثر فرص المرأة في الإنجاب والحمل مرة آخرى ولا تحدث أي آثار جانبية فيما يخص هذا الأمر.

و من اشهر عيادات تضيق المهبل في مصرو اللتي تعتبر رائده في مجالها هي عياده https://firstladyclinic.com/ تحت اداره دكتور استشاري أول النساء و التوليد دكتور أسامه الجمال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *