اخر الاخبار

رئيس جامعة المنيا يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الـ50 لانتصارات أكتوبر المجيدة

أرسل الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، برقية تهنئة لـ السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، هنأ سيادته فيها باليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر المجيدة، ومرور 50 عامًا على تحقيق أعظم الانتصارات ونقاط التحول في تاريخنا المعاصر، لبداية وبناء دولة وطنية ومستقبل أفضل لوطننا الغالي مصر. 

جاء ذلك في نص البرقية التي أرسالها رئيس الجامعة لتقديم التهنئة لفخامة الرئيس بالأصالة عن نفسه وبالإنابة عن أسرة جامعة المنيا من أعضاء هيئة التدريس وعاملين وطلاب، لتقديم أصدق التهاني بانتصارات أكتوبر.

كما قدم رئيس الجامعة التهنئة للسيد فريق أول القائد العام للقوات المسلحة المصرية، وجميع أبناء القوات المسلحة من ضباط وجنود، وجميع أبناء الجامعة ومنتسبيها بهذا اليوم المجيد من أيام مصر الذي سيبقي خالدًا في ذاكرة الوطن جيلًا بعد جيل.

وأكد الدكتور فرحات أن حرب أكتوبر ستظل دومًا دليلًا على عزيمة المصريين وتمسكهم بسيادتهم على أراضيهم وكرامتهم، وبرهانًا على شجاعة وبطولات أبنائه الذين جادوا بأرواحهم فداءً للوطن ليفرضوا واقعًا جديدًا يشق طريق السلام والاستقرار، وصولًا لبناء الجمهورية جديدة.

بينما نظمت جامعة المنيا الأهلية لقاءً تعريفيًا موسعًا لطلابها، برعاية وحضور الدكتور عصام الدين صادق فرحات رئيس جامعة المنيا، والقائم بأعمال رئيس جامعة المنيا الأهلية، وبحضور عمداء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس، والعاملين، وذلك للالتقاء مع الطلاب القدامى، والجدد المقبولين هذا العام بكليات الطب، وطب الأسنان، والصيدلة، والعلاج الطبيعي، والهندسة وبرنامج الميكاترونيات والروبوتات الصناعية، والحاسبات والذكاء الاصطناعي، وبرنامج العلاقات العامة والإعلان بكلية العلاقات العامة وإدارة الأعمال؛ استعدادًا لبدء الدراسة بالجامعة الاهلية رسميًا بكامل طاقتها، وذلك بالقاعة الكبرى بمركز الفنون والآداب والمؤتمرات بالجامعة الحكومية.

وفي بداية اللقاء رحب رئيس الجامعة بالطلاب، مهنأهم بالعام الجامعي الجديد، ومتمنيًا أن يكون عامًا دراسيًا موفقًا، ومؤكدًا على حرصه أن يكون أول لقاء بهم بالجامعة الأم الحكومية التي تعد من أعرق الجامعات المصرية ذات التصنيف الدولي المعتبر في كافة التصنيفات العالمية المرموقة. والتي تنتمي إليها الجامعة الأهلية ببنيتها التحتية والتكنولوجية وقاعاتها وبرامجها، وامتلاكها لأحدث المعامل التخصصية، وطرق التدريس، التي يقوم عليها صفوة من هيئة التدريس لإتاحة الفرصة لطلابها للتعليم بجامعات الجيل الرابع.

وأكد رئيس الجامعة، خلال لقائه مع الطلاب، أن الدولة لم تبخل بالدعم في إنجاز هذا الصرح الكبير والذي تم إنشاؤه في زمن قياسي، وتوفير 4 مليار جنيه من ميزانيتها لافتتاحه، معربًا عن خالص تقديره للرئيس عبد الفتاح السيسي صاحب هذه الفكرة الرائدة، لتحقيق التطوير المنشود بالجامعات، وتقديم تعليم متميز يستهدف تحسين مستقبل الخريجين ويعزز قدرتهم التنافسية في سوق العمل المحلي والدولي.

وطالب الدكتور فرحات الطلاب بالاستمتاع بالحياة الجامعية وممارسة الأنشطة الطلابية والالتزام بالأخلاق والضوابط الجامعية، واختيار اتحاد طلابي يمثل الطلاب ويعبر عن مطالبهم ويضع خطط الأنشطة التي تنمي مهاراتهم وهوايتهم.

ودار حوار بين الطلاب ورئيس الجامعة قام سيادته خلاله بالرد على كافة استفسارات الطلاب وتساؤلات أولياء الأمور الخاصة بالبرامج الدراسية ونظام الساعات المعتمدة، موجههم بعد الانسياق وراء أي أخبار مغلوطة من صفحات غير رسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، والتواصل الدائم والتعامل مع أساتذتهم والمتابعة المستمرة لصفحات الجامعة الرسمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *