اخر الاخبار

بايدن يهدد ميليشيا الحوثي ويعلن تنفيذ ضربات ضدها.. والأخيرة تتوعد بـ”ثمن باهظ”

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، صباح اليوم الجمعة، إن القوات الأمريكية والبريطانية نفذت بنجاح ضربات جوية ضد أهداف ميليشيا الحوثي في اليمن في “عمل دفاعي” رداً على هجمات على الشحن في البحر الأحمر.

بايدن يعلن شن ضربات ضد ميليشيا الحوثي

وقال الرئيس الأمريكي في بيان: “الضربات التي استهدفت هذه الجماعة المدعومة من إيران تمت بدعم.من أستراليا والبحرين وكندا وهولندا”.

وأكد أنه “لن يتردد” في إصدار توجيهات لمزيد من الإجراءات إذا لزم الأمر”.

وتابع: “هذه الضربات تمثل رسالة واضحة مفادها أن الولايات المتحدة وشركائنا لن يتسامحوا مع الهجمات على أفرادنا أو يسمحوا للجهات المعادية بتعريض حرية الملاحة للخطر في أحد الطرق التجارية الأكثر أهمية في العالم، ولن أتردد في اتخاذ المزيد من الإجراءات لحماية شعبنا والتدفق الحر للتجارة الدولية إذا اقتضت الضرورة”.

#عاجل | الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا يبدأون شن ضربة ضد مواقع #الحوثيين في #اليمن تشارك فيها سفن وطائرات حربية وغواصات pic.twitter.com/RRoxFSFd4S

— Step News Agency وكالة ستيب نيوز (@Step_Agency) January 11, 2024

من جانبها، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن الولايات المتحدة بالتنسيق مع شركائها نفذت ضربات على أهداف لميليشيا الحوثي في اليمن، وتعتزم قريباً الكشف عن تفاصيل العملية.

في السياق، توعدت ميليشيا الحوثي الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا بدفع “ثمن باهظ” رداً على القصف الذي نفذته على مواقعها في صنعاء وعدد من المحافظات في اليمن.

وقالت: “تعرضت بلادنا لهجوم عدواني واسع من سفن وغواصات وطائرات حربية أمريكية وبريطانية”.

تأتي هذه التطورات غداة إعلان زعيم ميليشيا الحوثي عبد الملك الحوثي، مواصلة جماعته العمليات العسكرية التي تنفذها في البحر الأحمر لمنع إبحار السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتوجهة إلى موانئها للضغط على تل أبيب من أجل رفع الحصار عن غزة.

وأمس الخميس، اعتمد مجلس الأمن الدولي مشروع قرار أمريكي ياباني برقم (2722)، أدان الهجمات التي تشنها ميليشيا الحوثي على السفن في البحر الأحمر، مطالباً بالوقف الفوري لها.

وجاء قرار مجلس الأمن، غداة إعلان ميليشيا الحوثي تنفيذها عمليةً مشتركةً بعدد كبير من الصواريخ البالستية والبحرية والطائرات المُسيرة استهدفت سفينة أمريكية، قالت إنها تقدم الدعم لإسرائيل.

بايدن يهدد ميليشيا الحوثي ويعلن تنفيذ ضربات ضدها.. والأخيرة تتوعد بـ”ثمن باهظ”


المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *