سواح هوست
اخر الاخبار من جميع المصادر

أفضل التجارب السياحية في ولاية صحار بعمان

0 0

تعد ولاية صحار وجهة رائعة للزيارة في سلطنة عمان، مع مزيج مثالي من الثقافة والمعالم المتنوعة، ومراكز التسوق الضخمة، ومجموعة من أجمل الشواطئ والأثار في عمان، كما تقودك رحلة قصيرة بالسيارة من المدينة إلى الصحاري الجميلة التي تمنحك الفرصة للاستمتاع من خلال مشاهدة سباق الجمال أو التسوق لشراء الحرف اليدوية التقليدية وغيرها من التجارب الممتعة في صحار..

أفضل التجارب السياحية في ولاية صحار بعمان

اكتشف قلعة صحار

تعد قلعة صحار من أروع المعالم التاريخية في عمان، إذ تمنحك الفرصة لاكتشاف حياة الجنود في أوائل القرن الرابع عشر.

وتعد تلك القلعة حصن شاهق على شكل مربع، ويوجد بها متحف بالداخل حتى يتمكن السياح من الحصول على لمحة عن الحياة المحلية في عمان.

يمكنك أيضًا العثور على نفق داخل البرج، والذي كان يستخدم كمسار للهروب في أوقات الحصار، علاوة على ذلك، يوجد هنا قبر السيد ثويني بن سلطان البوسعيد، وهو من حكام عمان بين الأعوام 1856 و 1866.

ساعات العمل : السبت – الخميس: 9 صباحًا – 4 مساء؛ الجمعة: 8 صباحًا – 11 مساءً.

سوق الحرف اليدوية التقليدية

إذا كنت مسافرًا إلى عمان، فعليك تجربة التسوق في هذا السوق الممتع للحرف اليدوية في منطقة الحجرة.

بمجرد وصولك إلى جامع السلطان قابوس الواقع في ولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة، ستعرف أنك قريب من السوق، والذي تبلغ مساحته حوالي 7000 متر مربع .

ويمكنك في هذا السوق أن تجد كل نوع من محلات الحرف اليدوية، فضلا عن منتجات متنوعة من صناعات مختلفة.

فن سيتي في سفير مول

إذا كنت مسافرًا إلى عمان مع عائلتك، فإن زيارة فن سيتي في سفير مول ستمنحك الفرصة لمزيد من الاستمتاع.

فضلا عن ذلك يضم سفير مول مجموعة واسعة من خيارات الطعام والمتاجر، بينما يركض أطفالك في واحدة من أروع مناطق اللعب الداخلية في سفير مول.

ساعات العمل : السبت – الخميس: 9 صباحًا – 12 صباحًا؛ الجمعة: 9 صباحًا – 11 صباحًا ؛ 1 مساءً – 12 صباحًا.

سباق الجمال

أصبحت مسابقات سباق الهجن جزءًا مهمًا من الحياة المحلية في عمان، ولا عجب في ذلك، فهو نشاطًا يعود تاريخه إلى قرون مضت.

وبالفعل تشارك الإبل أيضًا في صناعة الترفيه، لذا في المرة القادمة التي تقوم فيها برحلة إلى صحار، تأكد من حجز مقعد في أحد أحداث سباقات الهجن في المنطقة.

كورنيش الولاية

في معظم الأوقات، يرغب الأشخاص الذين يسافرون إلى صحار في تجربة المرح والمغامرة، ومع ذلك، هناك أيضًا أوقات يرغب فيها الزائر في الحصول على تجربة استرخاء حيث يمكنهم الاستمتاع بمشاهد الجمال الذي تقدمه عمان، فإذا كنت كذلك، نوصيك القيام برحلة سريعة إلى كورنيش صحار، للاستمتاع بنزهة لا تنسى.

 سوق صحار للأسماك

إذا كنت في رحلة إلى صحار، فعليك زيارة سوق السمك حيث يطلق عليه أحد أنظف أسواق الأسماك في البلاد بأكملها، ويمنحك هذا المكان نظرة أعمق حول كيفية قيام السكان المحليين بأعمالهم، في تجربة شاملة مثيرة، ولعل أفضل جزء في هذه الرحلة هو أنك ستشاهد أنواعًا مختلفة من الأسماك الحية وعملية صيدها بالكامل.

اترك تعليقا