منوعات

أفضل 5 أنواع من العلاج المناعي للسرطان المستخدمة في الخارج

العلاج المناعي أحد أكثر المجالات الواعدة لعلاج السرطان. ومن المتوقع أن يُحسن بشكل كبير فعالية علاج السرطان في المراحل المتأخرة. تمت الموافقة بالفعل على بعض العلاجات المناعية وتُظهر نتائج ممتازة. قام متخصصو Booking Health بإعداد نظرة عامة على خمس طرق للعلاج المناعي المُستخدمة في المستشفيات الأجنبية.

مثبطات نقاط تفتيش الاستجابة المناعية

هذه المجموعة من الأدوية تضم بالفعل عشرات الأدوية. يتم استخدامها لمعظم أنواع السرطان. في بعض أمراض الأورام، تكون هذه الأدوية أكثر فعالية من العلاج الكيميائي التقليدي وتعتبر علاج الخط الأول: على سبيل المثال، في سرطان الرئة وسرطان الكلى.

الفيروسات الحالة للورم

يتم حقن فيروس في الجسم أو مباشرةً في الورم لتدميره. لماذا يُسمى هذا الخيار العلاجي علاج مناعي؟ لأنه عندما يتم تدمير الورم، يتم إطلاق مستضدات في مجرى الدم. هذه المستضدات تُحفز جهاز المناعة. ونتيجة لذلك، لا يتم تقليل حجم الورم نفسه فقط، حيث تم حقن الدواء، ولكن يتم أيضاً تقليل المواقع النقيلية.

حتى الآن، تمت الموافقة على فيروس حال للورم واحد فقط في البلدان المتقدمة، وهو جزء من علاج السرطان القياسي: عقار Imligic، الذي يُستخدم لعلاج الميلانوما (الورم الميلانيني). ومع ذلك، تتم دراسة العديد من الفيروسات مع نتائج جيدة، مثل العقار القائم على فيروس نيوكاسل في كولونيا، بألمانيا. من المحتمل أن يكون فعالاً ضد الورم الأرومي الدبقي، وسرطان الكبد، وسرطان الكلى، وأورام الرأس والرقبة.

لقاحات الخلايا المتغصنة

الخلايا المتغصنة (DCs) تساعد الخلايا التائية T-cells على التعرف على المستضدات حتى تتمكن من مهاجمة الورم. يتم حصاد الخلايا الوحيدة Monocytes من المريض، وتحفيزها لتنضج إلى خلايا متغصنة DCs، ومعالجتها بمستضدات الورم، وحقنها تحت الجلد. ومن هناك، تُسافر إلى الجهاز اللمفاوي، حيث تلتقي بالخلايا التائية وتنقل معلومات مستضد الورم إليها. ونتيجة لذلك، تُهاجم الخلايا المناعية الورم.

لقاح الخلايا المتغصنة غير متوفر في الصيدليات. يتم إنتاجه بشكل فردي لكل مريض. حتى الآن، تمت الموافقة على دواءين فقط: لـ الميلانوما وسرطان البروستاتا. ويستمر دراسة عشرات الأدوية في البحوث السريرية. ومن المتوقع أن يتم استخدام الخلايا المتغصنة قريباً للعديد من أنواع السرطان.

العلاج بالخلايا التائية CAR T-cell

إجراء مُكلف، ومعقد تقنياً، وغير آمن، ولكنه ناجح للغاية بالنسبة لمعظم المرضى وينجح حتى في الحالات السريرية الأكثر خطورة. يتم حصاد الخلايا المناعية من الشخص وتغيير الشريط الوراثي الخاص بها لتعليمها مهاجمة الورم بشكل أكثر فعالية. حتى الآن، تم استخدام العلاج بالخلايا التائية CAR T-cell لعلاج اللوكيميا واللمفوما، ولكن من المتوقع أن تتم الموافقة على أدوية جديدة للاستخدام في سرطانات أخرى في السنوات المقبلة.

علاج TIL

مثل العلاج بالخلايا التائية CAR T-cell، فهو علاج بالخلايا بالتبني. تتم إزالة جزء من الورم من الشخص، ويتم “استخراج” الخلايا المناعية منه، واختيار الخلايا الأكثر عدوانية، ومضاعفتها، وإعادة إدخالها في الجسم. تُهاجم هذه الخلايا الورم ونقائله. لقد نجح علاج TIL بشكل أفضل في علاج الميلانوما. أنه علاج مُعقد يُستخدم فقط في المراكز المتخصصة.
إذا كنت ترغب في الخضوع لعلاج السرطان في الخارج، استخدم خدمة Booking Health. هنا يمكنك حساب تكلفة العلاج المناعي للسرطان، واختيار المستشفى والطبيب، وتحديد موعد للعلاج. سيساعدك موظفو Booking Health في اختيار مركز أورام يستخدم أساليب مبتكرة، ويقدمون خدمات لتنظيم رحلتك العلاجية إلى الخارج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.