منوعات

إحالة المراقب المالى بالمديرية المالية لمحافظة القاهرة للمحاكمة التأديبية – أفاق عربية

قررت النيابة الإدارية، في القضية رقم 80 لسنة 62 قضائية عليا، إحالة المراقب المالي بالمديرية المالية لمحافظة القاهرة، ومنتدب لهيئة السلع التموينية، للمحاكمة التأديبية العاجلة، وذلك بعد ثبوت تقاضيه مبالغ مالية من الجهة المنتدب اليها، بالمخالفة لقرارات وزير المالية.

 

وكشفت تحقيقات النيابة الإدارية للشئون المالية، التي تم إجرائها معه، أن “ص.س”، المراقب المالي بالمديرية المالية لمحافظة القاهرة، ومنتدب لهيئة السلع التموينية، خرج على مقتضى الواجب الوظيفي، وباشر الأعمال التي تتنافى مع الحيدة والتجرد، ولم ينفذ ما صدر من أوامر، وأدى أعمالًا للغير مقابل أجر، بدون إذن السلطة المختصة.

 

وتبين من أوراق القضية، أن المحال اشترك في حضور جلسات اللجنة العليا لمتابعة برامج القمح، وحصل على مبلغ 12420 جنيهًا، من الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وذلك نظير حضور تلك الجلسات، بالمخالفة للتعليمات المالية، ودون الحصول على موافقة وزارة المالية.

 

فيما انتهت التحقيقات التي أجرتها معه النيابة الإدارية، إلى إحالة الموظف المخالف للمحاكمة التأديبية العاجلة، كما طلبت النيابة الإدارية من رئيس المحكمة، تحديد أقرب جلسة لنظر القضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *