اخبار عمان

بمشاركة 24 دولة.. انطلاق فعاليات “مؤتمر عُمان للنفط والطاقة” 22 أبريل

 

مسقط اخبار عمان

تنظم شركة تنمية نفط عُمان معرض ومؤتمر عُمان للبترول والطاقة 2024 خلال الفترة من 22 إلى 24 أبريل في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، وتحت رعاية وزارة الطاقة والمعادن، حيث يُعد هذا الحدث الدولي من أهم الفعاليات لقطاع النفط والغاز والطاقة في سلطنة عُمان.

ويأتي معرض عُمان للبترول والطاقة لهذا العام، تحت شعار “الطاقة الميسرة والمستدامة والنظيفة”، لتسليط الضوء على أحدث التطورات التكنولوجية وفرص الاستثمار في هذا القطاع الحيوي، وتعزيز فرص التواصل وتأسيس الشراكات التجارية الجديدة وتبادل المعرفة.

وقال الدكتور صالح بن علي العنبوري مدير عام المديرية العامة لاستكشاف وإنتاج النفط والغاز بوزارة الطاقة والمعادن: “يتجاوز هذا الحدث مجرد عرض لأحدث التقنيات في صناعة الطاقة، حيث إنه يشكل منصة فعّالة لالتقاء قادة الصناعة على الساحة العالمية لاستقطاب الحلول المستدامة، حيث تركز فعاليات الحدث على التحديات الحالية في مجال الطاقة والمبادرات الريادية في الصناعة مثل دمج الطاقة المتجددة، وتقليل الأثر الكربوني، وابتكارات التكنولوجيا في كفاءة الطاقة، وتم تصميم هذه الحوارات لتحقيق تأثير إيجابي وتوجيه صياغة السياسات وتحديد المعايير التشغيلية، مما يشكل خطوة هامة نحو مشهد طاقة أكثر استدامة وكفاءة وابتكارًا، ونتوقع أن تكون الرؤى والشراكات التي ستنشأ عن هذا الحدث محفزة لتحقيق تقدم جدير بالثناء في استدامة الطاقة وتنمية الاقتصاد، الأمر الذي ينسجم مع مستهدفات رؤية عُمان 2040 نحو مستقبل أكثر استدامة”.

ويتوقع أن يشارك في المعرض هذا العام أكثر من 300 شركة محلية وعالمية من أكثر من 24 دولة، وخلال الأيام الثلاثة للحدث يتوقع أن تتجاوز أعداد الزوار الـ15,000 زائر من المهتمين بقطاع الطاقة بمختلف مجالاته.

كما يصاحب المعرض مؤتمر جمعية مهندسي البترول، حيث يجتمع فيه الخبراء الدوليون وقادة الصناعة لاستكشاف تحول قطاع النفط نحو عصر إزالة الكربون واعتماد الطاقة النظيفة، وذلك من خلال الجلسات النقاشية ومجموعة من أوراق العمل.

ويتناول المؤتمر أفضل الممارسات الحيوية المرتبطة بتحول الطاقة، كما يسلط الضوء على التحديات والفرص في تطوير مصادر الطاقة التي تعتمد على التكنولوجيا الحديثة وتسهم في بناء مستقبل مستدام، حيث يكون توليد الطاقة آمنًا وفعالًا دون التأثير على البيئة.

وسيضم المؤتمر مجموعة من الحوارات بين رواد الصناعة على مستوى العالم تحت مسمى “متحدثي أوبيس” التي تعد بمثابة ورشة عمل مطولة لاستعراض أحدث التقنيات والحلول المبتكرة في قطاع النفط والغاز والطاقة، الأمر الذي يشكل فرصة للمشاركين لاستكشاف مجموعة من التقنيات الجديدة، بدءًا من التطورات الرقمية إلى التطورات المتعلقة بعمليات الإنتاج، إلى جانب الاستفادة من تجارب الخبراء في الصناعة وأفضل الممارسات التي يتم مشاركتها، كما سيضم أيضا مجموعة من الفعاليات المصاحبة مثل “ملتقى المحترفين الشباب” الذي يُعد فرصة مهمة للجيل القادم من قادة قطاع الطاقة للتفاعل مع رواد الصناعة الحاليين، مما يعزز معرفتهم ومهاراتهم لدفع التطورات المستقبلية.

وتتضمن الفعاليات تكريم المتميزين في صناعة الطاقة تحت مسمة “جوائز معرض ومؤتمر عُمان للبترول والطاقة 2024” في فئات متنوعة مثل الابتكار والأداء التشغيلي والقيمة المحلية وتطوير الموارد البشرية والصحة والسلامة والاستدامة، ومبادرات الطاقة منخفضة الكربون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *