ترندات

«المجلس الوطني للثقافة»: مسارات جديدة لتنفيذ استراتيجية المجلس 20232028

(كونا) أكدت الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب عائشة المحمود الحرص على تنفيذ استراتيجية المجلس (20232028) من خلال اتخاذ مسارات جديدة تعتمد على التوعية للطواقم القيادية والإشرافية والتنفيذية في المجلس عبر الحوارات والأدبيات والممارسات اليومية.

وقالت المحمود في تصريح صحفي بصفتها رئيس لجنة متابعة تنفيذ استراتيجية المجلس الوطني الخميس إن تقرير الاداء عن الاشهر الستة الاولى من عام الاستراتيجية الأول صدر بعنوان (اتساق الانساق) والذي رسخ القناعة لدى قادة المجلس بالمضي قدما نحو ركب الاستراتيجية لتحقيق الاهداف المنشودة.

وأوضحت أن الاستراتيجية تعتمد ايضا على اشراك الطواقم القيادية والإشرافية وكذلك التنفيذية في المجلس في برامج تدريبية تخصصية ستكون مفيدة ومساندة لتحسين بيئة العمل بشكل أفضل وفق المجالات والمهام التي يتولاها العاملون في المجلس الوطني.

وأشارت إلى أن المجلس قد أطلق الاستراتيجية في 20 ديسمبر 2022 في مبنى دار الآثار الإسلامية حيث استعرض خلالها وزير الإعلام عبدالرحمن المطيري رؤية السنوات الخمس المقبلة وأبرز أهداف الاستراتيجية التي حوتها الوثيقة لإحداث تنمية ثقافية مستدامة وبيئة محفزة للابداع.

وأوضحت المحمود أن انطلاق الرؤية الجديدة تزامن مع تطوير الجهاز الاداري في المجلس الوطني اضافة الى الاستعانة بالخبرات الوطنية المهنية والأكاديمية والاستفادة من خبراتها مع بروز واضح لدور الشباب الوطني في المشاركة واتاحة مساحة لتمكين المرأة في السلم القيادي بما يتناسب وحجم حضورها في قطاعات المجلس.

وأفادت بأن لجنة متابعة تنفيذالاستراتيجية اتخذت جملة من الإجراءات التنفيذية منها الانتهاء من تقديم قطاعات المجلس لتقارير الأداء وذلك لقياس مستوى التقدم نحو تحقيق الأهداف الاستراتيجية واستكمال بيانات الخطط التشغيلية من خلال نماذج تم تعبئتها من قبل ممثلي القطاعات في المجلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *