اخبار عمان

جنوب الباطنة ضيف شرف معرض الكتاب

 

 

‏راشد بن حميد الراشدي **

 

تتوج محافظات السلطنة سنوياً في معرض الكتاب وتلبس كساء إرثها في حلل قشيبة من الفخر لما تزخر به من موروثات وتاريخ ومكانة وتضاريس حالمة وجميلة لمحافظتنا العزيزة في ربوع وطن شامخ بمنجزاته وتاريخه التليد المبارك.

المعرض سيمثل عرسًا لمحافظة جنوب الباطنة لحضورها كضيف شرف، تقدم وتستعرض فيه عروس الباطنة خصائص مكنوناتها وجواهرها الثمينة في برامج وفعاليات تمتد مع أيام معرض الكتاب ولياليه في أمسيات جميلة ومعارض متنوعة وفعاليات شاملة لكل تفاصيل ولايات المحافظة وفي نسق جميل أعد له القائمون عليه مقومات نجاح المحافظة كضيف شرف المعرض.

ولايات محافظة جنوب الباطنة تزخر بقلعتي الرستاق ونخل “الشهباء” وسط واحات النخيل وبعين الكسفة ووادي الحوقين وشواطئ غناء جميلة تأسر الألباب ومقومات جبلية وساحلية وسهول ومروج خضراء مع أوديتها الجميلة وعادات وتقاليد متأصلة منذ القدم تحمل روح الحياة وصفات العماني الكريم الأصيل.

اليوم يحتفي معرض الكتاب بمحافظة جنوب الباطنة كما تحتفي عُمان قاطبة بها وبموروثها الموغل في القدم وتاريخها الذي سجلته كتب التاريخ ببوارق إيمانية أضاءت عمان بنورها وتجسد في أحداثها عبر الزمان.

كل التوفيق لأبناء محافظة جنوب الباطنة في عرسهم السعيد وأدعو من خلال منبر صحيفة اخبار عمان الجميع لزيارة أركان مشاركة ‏محافظة جنوب الباطنة في هذا المعرض وفعالياته المختلفة والمتعددة والتي تؤطر ما تزخر به عمان من مقومات وتاريخ عظيم الشأن.

‏حفظ الله عُمان وقائدها وشعبها ووفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه ومع مشاركة محافظة جنوب الباطنة في عرسها البهيج.

** عضو مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *