اخبار تركيا

أرسلتها قطر.. 396 منزلا سابقة التجهيز تصل ميناء إسكندرون

اخبار تركياالأناضول

استقبل ميناء إسكندرون في ولاية هطاي جنوبي تركيا، السبت، سفينتين قادمتين من قطر تقلان عشرات المنازل سابقة التجهيز من أجل المتضررين من كارثة الزلزال.

وذكرت وكالة الأناضول أن السفينتين نقلتا من قطر 396 منزلًا سابقة التجهيز لتوزيعها على المتضررين من الزلزال الذي ضرب جنوبي تركيا في 6 فبراير/شباط الماضي.

وقال بيرول إكيجي، والي قرقلار إيلي المكلف بإدارة شؤون قضاء إسكندرون، إن المنازل سابقة التجهيز تشكل أهمية كبيرة حاليًا لإعادة الحياة إلى طبيعتها في المنطقة المنكوبة.

وأوضح إكيجي، في تصريحات للصحفيين، إن السلطات القطرية أرسلت فرق إغاثة ونجدة إلى تركيا في الساعات الأولى للزلزال ومساعدات إنسانية على متن 50 طائرة.

وكشف أن المنازل سابقة التجهيز المرسلة من قطر ستنقل إلى هطاي لتركيبها في مكانها ومن ثم سيتم نقل المواطنين من الخيم إليها بشكل فوري إلى حين بناء المساكن الجديدة.

من جهته، أكد السفير القطري لدى أنقرة محمد بن ناصر بن جاسم آل ثاني، أن بلاده ستواصل إرسال المساعدات الإنسانية إلى المناطق المتضررة في تركيا وسوريا.

وفي 6 فبراير/ شباط الماضي، ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا زلزالان بقوة 7.7 و7.6 درجات، وتبعتهما آلاف الهزات الارتدادية العنيفة.

وأودت الكارثة التي كان مركزها ولاية قهرمان مرعش، بحياة عشرات الآلاف من الأشخاص وخلَّفت دمارا ماديا ضخما في 11 ولاية تركية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *