اخر الاخبار

صراع يشتعل قرب بوتين.. الدفاع الروسية تصدر بياناً ضد “فاغنر”

اشتعل صراع على العلن لأول مرة بين أطراف عسكرية روسية مقربة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حيث أصدرت وزارة الدفاع الروسية بياناً ضد جماعة فاغنر العسكرية، أمس الثلاثاء، لتزيد التوتر ضمن دائرة بوتين المقربة.

 

بيان الدفاع الروسية 

 

وأوردت الوزارة في بيان لها تفصيلاً لكميات الذخيرة التي قدمتها إلى ما سمته “أسراب المتطوعين الهجومية” وهو الاسم الذي يبدو أن الجيش يطلقه على فاغنر.

 

وأضافت وزارة الدفاع الروسية: “كل طلبات الذخيرة للوحدات الهجومية تلبى في أسرع ووقت ممكن” واعدة بإمدادات جديدة اعتباراً من السبت ومشددة على أن المعلومات التي تشير إلى وجود نقص “خاطئة كلياً”.

 

وأشادت مرة جديدة بـ”شجاعة المتطوعين” الروس في القتال و”تفانيهم” ونددت “بمحاولات زرع الشقاق غير المجدية والتي تخدم مصالح العدو”.

 

صراع مع فاغنر 

 

جاء ذلك بعد ساعات من منشور لرئيس مرتزقة فاغنر الروسية العسكرية، يفغيني بريغوجين، الذي انتقد فيه وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، ووصفه بـ”الخائن”.

 

وأصبح التوتر أكثر وضوحاً في الأسابيع الأخيرة مع محاولة القوات الروسية الاستيلاء على مدينة باخموت شرق أوكرانيا، حيث ادعى كل من الجيش ومجموعة فاغنر التقدم في تصريحات متناقضة في بعض الأحيان.

 

واتهم بريغوجين هيئة الأركان العامة في بلاده بـ”الخيانة” برفضها على حد قوله، تسليم معدات لعناصره الذين هم في الخطوط الأمامية في شرق أوكرانيا.

 

وأضاف “هناك مواجهة مباشرة هي محاولة لتدمير فاغنر. وترقى إلى خيانة للوطن في حين تقاتل فاغنر من أجل باخموت وتتكبد خسائر بشرية بالمئات كل يوم”.

 

وقالت تقارير إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين “منزعج” من الصراع الذي ظهر إلى العلن بشكلٍ “نادر” بين شخصين مقربين منه هما “شويغو وبريغوجين “.

 

صراع يشتعل قرب بوتين.. الدفاع الروسية تصدر بياناً ضد “فاغنر”

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *