اخبار البحرين

تجميل ابتدائية سار للبنات عبر منتجات إعادة التدوير

عندما تدخل لمدرسة سار الابتدائية للبنات، تجذبك لوحات فنية تحمل هوية المكان الذي تتزين فيه، وموزعة على مرافق المدرسة وممراتها. هذه اللوحات من صنع فريق “رائدات التنمية المستدامة”، المكون من 6 طالبات، بقيادة معلمة التصميم والتقانة فاطمة علي رضا.

ويبادر الفريق بجمع الأغطية والعلب البلاستيكية من ساحة المدرسة، بألوان وأشكال مختلفة، ليقوم لاحقاً بتحويلها إلى لوحات فنية.

ويهدف المشروع إلى إعادة تدوير المواد واستخدامها في التنمية المستدامة، وغرس قيمة المحافظة على البيئة، وتنمية القيم الإيجابية، وتطوير المهارات الإبداعية والتطور الشخصي، وسط تفاعل إيجابي من جميع طالبات المدرسة،؟ فقد لوحظ أن الطالبات من خارج الفريق يقمن بجمع الأغطية البلاستيكية في منازلهن وجلبها للمعمل للمساهمة في اللوحات الفنية.

وتحمل هذه اللوحات والأعمال الفنية رسائل مفيدة مثل تشجيع الطالبات على الأكل الصحي، وتعليقها بجانب المقصف المدرسي، وكذلك الحث على المشاركة في الأيام والمناسبات العالمية لليونسكو كشعار حملة الوقاية من سرطان الثدي، ولوحات أخرى للاحتفال بالمناسبات الوطنية وأعياد مملكة البحرين.

ويتعاون الفريق مع صف الدمج المسؤول عن حديقة المدرسة، حيث يحول العلب البلاستيكية إلى أصص للزراعة بشكل جميل ومميز.

وعبرت عضوة الفريق الطالبة خديجة مهدي الفردان عن سعادتها بعملها فيه، وقالت إن إعادة تدوير القطع البلاستيكية ممتعة جداً، وأن الأفكار في اللوحات إما تكون بطلب من المعلمة لتصميم شعار أو موضوع معين، وإما يكون باختيارهن.

وتعتقد الطالبة فاطمة محمد علي العصفور من الصف السادس بأن لوحات الفريق جعلت من مرافق المدرسة مكاناً أجمل، فقد ساهم الفريق في تزيين مكان الألعاب والمقصف المدرسي ومكان الأكل والحديقة المدرسية.

ويأتي ذلك ضمن مشاريع وزارة التربية والتعليم التي تهدف إلى تعزيز التطور الشخصي لدى الطلبة، وترسيخ السلوكيات المستدامة في المحافظة على البيئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *