اخر الاخبار

مقتل إسرائيلي خلال عملية تل أبيب وحماس تصدر بياناً

قتل حارس أمن “إسرائيلي” وأصيب مستوطنان اثنان، مساء اليوم السبت في عملية إطلاق نار وسط مدينة “تل أبيب”.

 

وذكرت وسائل إعلام عبرية أن العملية وقعت في “نحلات بنيامين” في “تل أبيب”، حيث هاجم فلسطيني يحمل سلاحًا خفيًفاً عدد من المستوطنين وأوقع قتيلاً وعدداً من الإصابات، فيما قالت وسائل إعلام عبرية إن منفذ العملية أطلق 5 رصاصات على عنصر أمن إسرائيلي أصابته في الجزء العلوي من جسده، قبل أن يعلن عن مصرعه.

 

وقالت مصادر فلسطينية لوسائل إعلام إن منفذ عملية “تل أبيب” هو كامل محمود أبو بكر من بلدة رمانة غرب مدينة جنين، مشيرةً إلى أنه يبلغ 27 عامًا من عمره.

 

ونُقل عن مصادر إعلامٍ عبرية أن منفذ العملية الشهيد أبو بكر كان يحمل وصيةً في جيبه مكتوب فيها بأنه “أراد الثأر لهجوم المستوطنين على قرية برقة شرق رام الله الليلة الماضية، واستشهاد الشاب قصي معطان برصاص مستوطن”.

 

ومن جانبها قالت حركة حماس في بيان: “إن عملية إطلاق النار في تل أبيب مساء اليوم عمل بطولي ردًّا على ميليشيات المستوطنين الذين يصعّدون جرائمهم بحق أبناء شعبنا والمسجد الأقصى المبارك، وإن ثورة شعبنا في وجه هذا المحتل لن تهدأ ما دام فينا عرق ينبض، حتى زوال الاحتلال”.

 

وأضافت: “استمرار عمليات المقاومة في قلب الكيان يؤكد مجددًا قدرة شعبنا على إصابة العدو في مقتل، وفشل كل محاولات إخماد المقاومة وغل يدها في الضفة والقدس المحتلة”.

 

 

IMG 20230805 232014 793

يذكر أن وسائل إعلام عبرية تنقالت صورة لورقة وجدت بجيب منفذ العملية أكد خلالها أنه لا ينتمي إلى أي فصيل فلسطيني وعمليته “فردية”.

 

مقتل إسرائيلي خلال عملية تل أبيب وحماس تصدر بياناً
مقتل إسرائيلي خلال عملية تل أبيب وحماس تصدر بياناً

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *