اخر الاخبار

بعد عودته من كييف.. سيناتور جمهوري ينتقد إدارة بايدن بسبب رفضها تسليم أوكرانيا “F16”

بعد عودته من رحلته الأخيرة إلى أوكرانيا، قال السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام، إنه “سئم سماع الأعذار” من إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، حول “سبب عدم حصول أوكرانيا سريعاً على أسلحة متطورة، مثل طائرات إف16 المقاتلة”.

وأضاف في بيان: “هناك دعم هائل من الحزبين لتزويد أوكرانيا بالطائرات المقاتلة والبدء في تدريبها الآن”، متابعاً “في كل منعطف، تقدم وزارة الدفاع الأعذار عن سبب عدم حصول أوكرانيا على أنظمة أسلحة متطورة، ولماذا قد يؤدي كل قرار إلى الحرب العالمية الثالثة”.

كما أعرب عن غضبه “سئمت سماع القادة العسكريين الأمريكيين يقولون ما لا يستطيع الأوكرانيون فعله. بدلاً من ذلك، يجب أن تكون نصيحتهم هي توفير الأدوات والتدريب الذي يمكننا تقديمه لمساعدتهم على النجاح في كسب الحرب، وطرد روسيا من أراضيهم وإنهاء إراقة الدماء”.

وأردف: “في نهاية المطاف، تقع مسؤولية هذا القرار على عاتق الرئيس بايـدن. لديه القدرة على توفير الطائرات، واختار عدم القيام بالشيء الصحيح”.

غراهام تأسف لرفض أحد أهم طلبات الجيش الأوكراني، معتبراً أن هذا “لن يؤدي إلا إلى إطالة أمد الحرب، وإلى المزيد من الموت والدمار”، وفق ما أوردته وسائل إعلام أمريكية.

بعد عودته من كييف.. سيناتور جمهوري ينتقد إدارة بايـدن بسبب رفضها تسليم أوكرانيا “F16”

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *