منوعات

الغيوم المرتفعة تتكون من خليط من ماء سائل وبلورات جليدية

تتكون السحب العالية من خليط من الماء السائل وبلورات الجليد. لطالما كانت مشاهدة السحب والغيوم من أجمل المشاهد الطبيعية التي يمكن رؤيتها ، كما يمكن مشاهدة الغيوم وهي تلامس سطح الأرض وتحجبه عن الرؤية ، حيث تُعرف هذه الظاهرة بالضباب ، بالإضافة إلى لرؤية غيوم كثيفة تدل على اقتراب هطول الأمطار ، ونظراً لأهمية هذه الفكرة ، فإن الموقع المرجعي سوف يشرحها بطريقة أكثر وضوحاً.

تتكون السحب العالية من خليط من الماء السائل وبلورات الجليد

تتكون السحب والسحب العالية من عدد من الجزيئات الكبيرة من الماء أو الجليد أو كليهما معًا ، ويتراوح قطر كل من هذه الجسيمات من 1 إلى 100 ميكرون ، وتطفو بوضوح في السماء ، وتتميز بأشكال وأحجام مختلفة وأنواع والغيوم بخار. جزيئات الماء والغبار بالإضافة إلى كمية كبيرة من الجسيمات الصلبة والهواء الجاف والغازات والسوائل ، ومن سياق ذلك نستنتج أن عبارة السحب العالية تتكون من خليط من الماء السائل وبلورات الجليد هي:

  • العبارة الصحيحة

شاهد أيضًا: ماذا يحدث عندما تصبح قطرات الماء وبلورات الثلج كبيرة جدًا بحيث لا يستطيع الهواء حملها؟

أنواع السحب

نظرًا لوجود أنواع عديدة من السحب ، قامت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية (WMO) بتقسيم أنواع السحب إلى عشرة أنواع رئيسية وفقًا لارتفاعها ، على النحو التالي: [1]

  • الركام الركامي: هذه هي السحب التي رسمناها دائمًا عندما كنا أطفالًا صغارًا كتقريب لسحب السماء ، والتي تظهر بيضاء ناصعة مع حواف منتفخة مستديرة ، بينما تكون مظلمة ومسطحة تقريبًا في الجزء السفلي.
  • ستراتوس: وهي نوع من السحابة منخفضة الارتفاع ، تأخذ شكلًا مسطحًا بدون ملامح واضحة ، ومغطاة باللون الرمادي. يمكن رؤية هذا النوع من السحابة في الأيام الملبدة بالغيوم ويمكن رؤية الضباب في ذلك الوقت.
  • غيوم Stratucumulus: تتميز بشكل منخفض ومنتفخ ، أبيض أو رمادي ، وتظهر السماء تحتها على شكل بقع زرقاء.
  • السحب المرتفعة: وهي الغيوم الأكثر وضوحا في المستوى الأوسط ، حيث تتواجد على شكل بقع كبيرة بيضاء أو رمادية اللون ، وتأخذ شكل كتلة مستديرة أو خطوط متوازية ، كما هو شائع تشبيهها بصوف الغنم. أو الصدف.
  • غيوم Nimbostratus: قد تمتد هذه السحب من الطبقات الدنيا إلى الوسطى من الغلاف الجوي ، وهي تحجب السماء بطبقة سميكة من اللون الرمادي ، وقد تغطي الشمس وتخفيها.
  • غيوم Altostratus: تظهر هذه السحب على شكل طبقات باللون الرمادي المزرق أو الرمادي ، وهي تغطي السماء جزئيًا أو كليًا في المستويات الوسطى ، وعلى الرغم من حجب الشمس ، فإنها تظهر على شكل دائرة متوهجة ، وهذا النوع من السحب غالبًا أشكال قبل وصول الأيام الحارة.
  • الغيوم الرقيقة: تنتشر هذه السحب عبر السماء على شكل خيوط بيضاء رقيقة ، وتتكون من بلورات صغيرة من الجليد بدلاً من قطرات الماء.
  • سحب ركامية متوسطة (سحب ركامية متوسطة): تظهر على شكل بقع صغيرة أنيقة بيضاء اللون ، وتقع في الطبقات العليا.
  • سمحاقية طبقية: وهي غيوم بيضاء شفافة تغطي أو تحجب السماء بأكملها تقريبًا.
  • الركام الركامي: تغطي هذه السحب الطبقات العليا والمتوسطة والسفلى ، وهي تشبه إلى حد ما السحب الركامية التي تنتج عنها.

في النهاية نصل إلى خاتمة مقالتنا التي شرحنا فيها صحة عبارة تتكون السحب العالية من خليط من الماء السائل وبلورات الجليد ، وذكرنا الأنواع الرئيسية للسحب مع شرح مبسط لكل منها.

المصدر: lhn3.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق