اخبار البحرين

بنك البحرين الوطني يحضر مؤتمر الأطراف “COP28” في دبي

أعلن بنك البحرين الوطني (NBB) عن مشاركة وفد من البنك في مؤتمر الأطراف “COP28″، الذي يعقد بمدينة إكسبو دبي.

وترأس السيد عثمان أحمد الرئيس التنفيذي للمجموعة وفد بنك البحرين الوطني الذي شمل عدد من أعضاء الإدارة التنفيذية وبعض من المسؤولين في البنك. وخلال الدورة 28 من المؤتمر المرموق، سيجتمع الوفد مع نظرائهم من القطاع وخبراء تغيّر المناخ، والدبلوماسيين الدوليين لتعزيز التواصل ومناقشة القضايا الملحة المتعلقة بالحد من انبعاثات الكربون. كما سيتم تسليط الضوء على جهود البنك الرامية إلى دعم مساعي المملكة لتصدر مجال الاستدامة والاقتصاد الأخضر عن طريق تنفيذ مختلف المبادرات والمشاريع التي تعزز من أداء الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركاتESG) ). وستتم الإشارة أيضًا لجهود القطاع المالي المعنية بتطبيق أفضل الممارسات العالمية المتوافقة مع معايير الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركاتESG) ) علاوة على تعزيز ثقافة الاستدامة بين أصحاب المصلحة.

ويشارك أعضاء وفد بنك البحرين الوطني في سلسلة من المحادثات والحلقات النقاشية المتعلقة بالاستدامة وكيفية دمجها ضمن القطاع المصرفي، حيث قدم السيد عبدالرحيم عبدالحميد مساعد أول للمجموعة ومسؤول الاستدامة في بنك البحرين الوطني، عرض تقديمي حول “رحلة الاستدامة لبنك البحرين الوطني” في جناح البحرين خلال اليوم المخصص للتمويل/ التجارة / المساواة بين الجنسين / المسؤولية حيث استعرض إنجازات بنك البحرين الوطني على مر السنين، واستراتيجية وإطار الاستدامة الخاص به ومكانة بنك البحرين الوطني في السوق وتأثيراته الملموسة وإنجازاته ومعالمه.

ويستمر بنك البحرين الوطني بإتباع مبادئ الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركاتESG) ) ودمجها عبر كافة عملياته، والالتزام بالعمل مع أصحاب المصلحة والشركاء لتطوير ممارسات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركاتESG) ) الحالية على مدى الأعوام القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *