اخبار تركيا

المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة توقع اتفاقيات هامة مع بنكين تركيين

اخبار تركيا

أعلنت المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية عن توقيع اتفاقيات تمويل مرابحة هامة مع بنك وقف كاتيليم وبنك زراعات كاتيليم بقيمة 20 مليون دولار أمريكي لكل منهما.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، تم توقيع الاتفاقيات على هامش اجتماع الدورة الوزارية التاسعة والثلاثين للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي (الكومسيك) في مدينة إسطنبول التركية.

وسيتم استخدام المبلغ المخصص وقدره 40 مليون دولار أمريكي لدعم عملاء القطاع الخاص والشركات الصغيرة والمتوسطة في بنك زراعات كاتيليم وبنك وقف كاتيليم في تلبية احتياجاتهم من التمويل التجاري.

ويهدف هذا التعاون إلى تعزيز نمو القطاع الخاص والشركات الصغيرة والمتوسطة في تركيا من خلال توفير تمويل المرابحة المتوافق مع الشريعة الإسلامية.

وأوضح الرئيس التنفيذي للمؤسسة المهندس هاني سالم سنبل أن هذه الاتفاقيات تمثل خطوة مهمة نحو تعزيز الأنشطة التجارية والاقتصادية.

وأكد أن التعاون مع بنك زراعات كاتيليم وبنك وقف كاتيليم سيلعب دوراً حاسماً في تعزيز التنمية المستدامة والازدهار للقطاع الخاص والشركات الصغيرة والمتوسطة في تركيا.

المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة

وافق مجلس محافظي البنك الإسلامي للتنمية على تأسيس المؤسسة الإسلامية الدولية لتمويل التجارة في اجتماعه المنعقد في جمادى الأولى 1426 هـ (يونيو/حزيران 2005).

وتم إقرار بنود اتفاقية تأسيس المؤسسة خلال الاجتماع السنوي للبنك الإسلامي للتنمية الذي عقد في سنة 1427 هـ (2006) في الكويت.

وتهدف المؤسسة إلى تعزيز التجارة بين البلدان الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية من خلال توفير تمويل التجارة والمشاركة في الأنشطة التي تسهل التجارة البينية والتجارة الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *