اخبار البحرين

“المستشفيات الحكومية” و”ابتسامة” يقيمان منصة توعية بمرض سرطان الأطفال بمجمع السلمانية الطبي

تزامنًا مع اليوم العالمي لسرطان الأطفال

أقامت “المستشفيات الحكومية” ومبادرة “ابتسامة” التابعة لجمعية المستقبل الشبابية والمعنية بدعم الأطفال مرضى السرطان وأهاليهم في البحرين منصة توعوية بمجمع السلمانية الطبي للتوعية بمرض سرطان الأطفال، وذلك تحت شعار “وعي .. مبادرة .. أمل”، بهدف تسليط الضوء على أهمية التشخيص المبكر لمرض سرطان الأطفال ومساندة الأطفال الأبطال وعائلاتهم.

وأُقيمت هذه المنصة بالتزامن مع اليوم العالمي لسرطان الأطفال، وبحضور سعادة الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية، في خطوة هامة لتكريس الجهود المستمرة في مكافحة سرطان الأطفال وتوعية المجتمع بأهمية الوقاية، وزيادة عدد الحالات التي يتم اكتشافها في مراحل مبكرة، مما يزيد من فرص الشفاء والنجاح في علاج المرض بمشيئة الله.

وتم عبر المنصة توزيع النشرات التوعوية والتحدث إلى رواد المجمع الطبي والاجابة على جميع الاستفسارات المتعلقة بهذا المرض، بالإضافة إلى حشد الدعم المجتمعي للأطفال مرضى السرطان وأولياء امورهم.

وبهذه المناسبة، أكدت سعادة الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية، على أهمية تثقيف المجتمع من خلال إقامة هذه المنصات التوعوية والتثقيفية وأهمية التعاون مع جميع فئات المجتمع المدني، لتكثيف الجهود وتبادل الخبرات، وتؤكد سعادتها، حرص المستشفيات الحكومية على تقديم الرعاية الطبية الشاملة لجميع المواطنين والمقيمين.

ومن جانبه أعرب السيد صباح عبد الرحمن الزياني رئيس مجلس إدارة جمعية المستقبل الشبابية، عن أهمية هذه المنصة قائلاً: “نشكر المستشفيات الحكومية، وجميع الجهات المشاركة والداعمة لهذه الفعالية، ونأمل أن تحقق هذه الجهود نتائج إيجابية في تقديم الدعم اللازم للأطفال المصابين وأسرهم، وهذا يعكس التزام “ابتسامة” الراسخ بنشر الوعي بسرطان الأطفال ودعوة المجتمع المحلي لمساندتهم في رحلتهم العلاجية، ونحن نسعى من خلال هذه المنصة إلى زيادة الوعي وتوفير الدعم اللازم للأطفال المصابين وأسرهم، ونؤمن بأن التشخيص المبكر يمكن أن يساهم في زيادة فرص الشفاء والتعافي بإذن الله، ومن خلال هذه المنصة نسعى لنشر الوقاية والمعرفة للحدّ من انتشار هذا المرض”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *