اخبار البحرين

الهلال الأحمر البحريني يدرّب منتسبي نادي الخريجين

نظّمت جمعية الهلال الأحمر البحريني دورة تدريبية لمنتسبي نادي الخريجين في مقر النادي بمنطقة العدلية، وذلك في إطار التعاون المثمر بين الجانبين في عدد من المجالات من بينها النهوض بالطاقات البشرية وتعزيز المهارات وبناء القدرات في عدد من المجالات.

وأشرف على هذه الدورة التدريبية عددا من المدربين المعتمدين لدى الهلال الأحمر، وتضمنت عددا من المحاور من بينها التعريف بمبادئ الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر، وأساسيات العمل الإغاثي والإنساني، وآليات تقديم العون للمنكوبين والمحتاجين في الأزمات والكوارث، وغيرها.

وفي تعليق له بهذه المناسبة، أكد السيد مبارك خليفة الحادي، الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر البحريني، أن الشراكة مع نادي الخريجين تعكس التزام الجمعية بنشر ثقافة العمل الإغاثي والإنساني لدى أكبر عدد ممكن من الجهات العامة والخاصة والأهلية في مملكة البحرين، والتعريف بمبادئ العمل الإغاثي والإنساني على أوسع نطاق ممكن، إضافة إلى إبراز ما تقدمه المملكة من مساعدات إغاثية وإنسانية في مناطق كثيرة حول العالم.

من جانبهِ، أعربَ السيد عبد اللطيف أحمد الزياني، رئيس مجلس إدارة نادي الخريجين، عن سعادته بهذا التعاون الذي أثمرَ في تطوير وتنمية قدرات كوادر النادي، وعكس التزامًا قويًا بتعزيز قيم التعاون والتضامن في المجتمع البحريني، وأشارَ إلى أن هذه الدورة التدريبية ساهمت بشكل كبير في تعريف أعضاء النادي بمفهوم العمل الإغاثي والإنساني، ومنحتهم المعرفة والمهارات اللازمة للتصرف السليم في حالات الطوارئ وتقديم المساعدة الفعالة في مختلف المواقف.

شارك في حفل تسليم الشهادات للمتدربين كل من السيد علي صليبيخ نائب رئيس النادي والسيد صالح حسن الأمين العام والسيد جهاد بن سلوم مدير النادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *