اخر الاخبار

رئيس وزراء قطر يبرر لـ بلينكن سبب تواجد مكتب حماس في الدوحة (فيديو) وطن

وطن في كلمته خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الجمعة، أكد رئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أن بلاده تسعى إلى فتح ممر إنساني حتى تصل المساعدات إلى قطاع غزة، مشددا في الوقت ذاته على عدم استخدام دور بلاده كشريك للسلام في الإساءة إلى سمعة قطر، حسب وصفه.

وأعلنت قطر على لسان “آل ثاني”، أنها ملتزمة باتفاق في إطار صفقة تبادل الأسرى الأمريكية لإدارة 6 مليارات دولار من الأموال الإيرانية غير المجمدة، بعد مؤشرات على أن واشنطن ستتباطأ بسبب هجوم حماس على إسرائيل.

رئيس وزراء قطر يكشف عن هدف مكتب حماس في الدوحة

وقال رئيس الوزراء محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، في مؤتمره مع “بلينكن”، إن “قطر ملتزمة بالاتفاق وستفي بالتزاماتها ولن تفعل أي شيء دون التشاور مع شركائنا”.

كما أكد الشيخ محمد آل ثاني، أن المكتب السياسي لحماس في الدوحة هدفه التواصل مع الحركة وإحلال السلام والهدوء.

وهو التصريح الذي انتقده البعض واعتبره تبريرا من المسؤول القطري، لأمريكا بشأن تواجد قيادات من حركة المقاومة حماس على أرض قطر.

وأشار رئيس وزراء قطر حول المساعدات إلى غزة والقضايا الأخرى الة بالقطاع إلى أنه من المبكر الحكم على مدى التقدم باتجاه إطلاق سراح الأسرى نظرا لكثافة الأعمال القتالية، لكنه عبر عن أمله في تحقيق تقدم خلال الأيام المقبلة.

السعودية تجمد خطط التطبيع.. هل يحفظ محمد بن سلمان ماء وجهه؟

خطيب مسجد الفاتح في البحرين يكيل الثناء للملك وتعمد تجاهل إدانة الاحتلال (فيديو)

ومن جانبه قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إنه ناقش مع رئيس الوزراء القطري، منع أي طرف، سواء كان دولة أو غير دولة، من توسيع الصراع بين إسرائيل وحركة المقاومة الفلسطينية حماس.

كما ذكر “بلينكن” خلال حديثه مع وسائل الإعلام إلى جوار رئيس الوزراء القطري بعد اجتماعهما، أن الولايات المتحدة تعمل بشكل مكثف من أجل الإفراج عن الرهائن الذين اقتادهم مقاتلو حماس إلى غزة خلال هجومهم،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *