منوعات

تعد الغيوم الريشية مثالاً على الغيوم

الغيوم المصقولة بالريش هي مثال للسحب ، تشكل الغيوم من الظواهر الطبيعية التي تحدث في الكرة الأرضية ، وتتشكل في المرتفعات القصوى من الغلاف الجوي ، وهي من الظواهر التي تدرس بعمق لاحتوائها على العديد من الأنواع والأقسام حسب الأشكال والارتفاع ، وسيزودنا الموقع المرجعي في هذا المقال بإجابة لسؤالنا ، كما سيشرح كيف تتشكل الغيوم وما هي أنواعها من حيث الارتفاع.

معلومات عن الغيوم

تتكون الغيوم من تراكم الجزيئات الدقيقة من الماء والجليد ، أو قد تتجمع جزيئات الماء والجليد معًا ، وهي إحدى الظواهر الموجودة في جميع الفصول وخاصة في فصل الشتاء. للتنبؤ بهطول الأمطار أو عدم هطول الأمطار من لون السحب ، حيث أن وجودها يعكس الحالة المناخية للغلاف الجوي ، وهو مشبع ببخار الماء والغبار ، حيث يحتوي على كميات كبيرة من الهواء الجاف والجسيمات المنبعثة من الغازات الصناعية. .

تعتبر من الاحوال الجوية القاسية و مدمرة للغاية لانها تعمل كمكنسة تأخذ كل شيء في طريقها

كيف تتكون الغيوم؟

عندما يرتفع الماء المتبخر في الهواء ، فإنه يبرد ويصبح مشبعًا ، لذلك يتحول الماء من الحالة الغازية إلى الحالة السائلة ، وهذا ما يسمى بتكثيف بخار الماء. يمكن رؤيته في السماء مع العلم أن السحابة تتكون من عدد كبير منهم. [1]

يوجد بخار ماء في الهواء أثناء السحب

غيوم الريش هي مثال على السحب

باختلاف أشكال وأحجام السحب ، لدينا أنواع مختلفة من السحب حسب ارتفاعها. هناك سحب منخفضة ، وسحب متوسطة – عالية ، وغيوم عالية الارتفاع ، ومن الأمثلة على السحب المرتفعة غيوم ريشية ، وهي أنواع من الغيوم التي تسبب تغيرًا في الطقس ، وهي غيوم رقيقة وناعمة من اللون الأبيض. وهي على ارتفاعات عالية فوق سطح الأرض ، ولا يمكننا رؤيتها إلا عندما يكون الطقس جميلاً وصافياً ، لذا فإن إجابة سؤالنا هي:

  • غيوم الريش هي مثال على السحب العالية

تتكون السحب العالية من خليط من الماء السائل وبلورات الجليد

في نهاية هذا المقال أجبنا على سؤالنا. الغيوم المصقولة بالريش هي مثال على السحب. تعلمنا ما هي الغيوم وكيف تتشكل. تعلمنا ما هي أنواع السحب حسب الارتفاع. كما تعلمنا طريقة جديدة لاستنتاج حالة الطقس ، وكيفية التمييز بين الطقس المشمس والطقس الممطر أو الثلجي.

المصدر: lhn3.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.