ترندات

روسيا تطالب بتنفيذ قرارات مجلس الأمن وإنشاء دولة فلسطينية

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن روسيا تأمل بأن يأخذ الجميع على محمل الجد الالتزام بإنشاء دولة فلسطين، بعد انتهاء المرحلة الساخنة من الصراع في الشرق الأوسط.

وأفادت وكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية، اليوم الخميس، بأن لافروف شدد على ضرورة التزام طرفي النزاع الفلسطيني الإسرائيلي باحترام القانون الإنساني وتجنب الاستخدام العشوائي للقوة.

وأكد وزير الخارجية الروسي، قائلاً: “نأمل بشدة أنه بمجرد انتهاء هذا الصراع، وندعو إلى حدوث ذلك على الفور، أن يتحلى الجميع بالمسؤولية الجدية لتنفيذ قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشأن إنشاء دولة فلسطينية على أساس المبادئ التي وافقت عليها الأمم المتحدة”.

وقال لافروف للصحفيين، بعد قمة وزراء خارجية رابطة الدول المستقلة في بيشكيك: “في اليوم نفسه الذي بدأت فيه هذه المرحلة الساخنة من المواجهة بين حماس وإسرائيل، أصدروا بياناً رسمياً من وزارة الخارجية، دعوا فيه بالضبط إلى ما تتحدثون عنه الآن.. وقف فوري لإطلاق النار واستئناف المفاوضات المباشرة بين إسرائيل وفلسطين”.

وأضاف لافروف: “اليوم (في قمة وزراء خارجية بلدان رابطة الدول المستقلة) تطرقنا إلى هذا الموضوع. دعونا نرى ما إذا كان من الممكن قبل القمة (لرؤساء دول رابطة الدول المستقلة) الاتفاق على موقف مشترك لعرضه رسمياً” على مجلس الأمن الدولي.

وأوضح: “الجميع لديه رأي مشترك، لقد ناقشنا هذا اليوم في جلسة ضيقة، وهو أنه من الضروري الوقف الفوري لهذا الصراع، والامتثال للقانون الدولي والإنساني، ومنع أي مظاهر للأعمال الإرهابية، والاستخدام العشوائي للقوة، والتي يمكن أن يعاني منها المدنيون على كلا الجانبين بأعداد كبيرة، وهم يعانون منها بالفعل”.

أقرأ التالي

2023/10/16 1:50:27 مساءً

هل تفتح أبواب معبر رفح اليوم؟

2023/10/16 1:40:00 مساءً

روسيا تكثف هجماتها على شمال وشرق أوكرانيا

2023/10/16 12:00:15 مساءً

غوتيريش: الشرق الأوسط “على شفير الهاوية”

2023/10/16 10:00:02 صباحًا

طعن طفل فلسطيني حتى الموت بأمريكا في جريمة كراهية ة بحرب غزة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *