ترندات

برؤوس حربية كبيرة جداً.. كوريا الشمالية تختبر صاروخاً جديداً

د ب أ اختبرت كوريا الشمالية قوة “رأس حربية كبيرة للغاية” لصاروخ كروز استراتيجي، وصاروخاً جديداً مضاداً للطائرات في الأسبوع الجاري، حسب ما ذكرت وسائل إعلام رسمية اليوم السبت، الأمر الذي يفاقم التوتر في شبه الجزيرة الكورية.

ونقلت وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية عن وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن “إدارة الصواريخ أجرت الاختبار للرأس الحربية المخصصة لصاروخ كروز الاستراتيجي هواسال را3”

وأضافت أن “إدارة الصواريخ اختبرت صاروخها الجديد المضاد للطائرات بيولجي 21 في البحر الأصفر الجمعة”، مشيرةً إلى تحقيق “هدف معين” خلال اختبار الإطلاق.

وقالت الوكالة الكورية الشمالية في رسالة بالإنجليزية “كان الاختباران جزءاً من الأنشطة المنتظمة للإدارة ومعاهد علوم الدفاع للتطوير السريع لتكنولوجيات الدفاع.. وليس له علاقة بالوضع المحيط”.

وفي مطلع أبريل الحالي، قالت كوريا الشمالية إنها اختبرت صاروخاً جديداً فرط صوتي متوسط إلى طويل المدى يعمل بالوقود الصلب، ونشرت وسائل الإعلام الرسمية مقطع فيديو لإطلاقه تحت أنظار الزعيم كيم جونغ أون.

وفي العام الجاري، أعلنت كوريا الشمالية، أن كوريا الجنوبية هي “العدو الرئيسي” لها، وتخلّت عن الوكالات المخصصة لإعادة التوحيد والتواصل وهددت بالحرب رداً على أيّ انتهاك لأراضيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *