اخر الاخبار

إيبارشية المنيا للأقباط الأرثوذكس تنظم يوم ترفيهي للكهنة وأسرهم

نظمت إيبارشية المنيا للأقباط الأرثوذكس، يومًا روحيًا وترفيهيًا للكهنة وأسرهم، في مستهل العام الميلادي الجديد، التقى خلاله الأنبا مكاريوس، أسقف المنيا وتوابعها، ورئيس دير«الأم سارة للراهبات»، بـ 115 من القمامصة والقساوسة، المسؤولين عن كنائس الإيبارشية، بالإضافة لنحو 400 فرد من أسرهم يمثلون الزوجات والأبناء.

واستضاف بيت «أولاد الملوك» للرحلات والخلوات، المملوك لمطرانية المنيا، اللقاء الذي نظمت خلاله “لجنة الطفولة” بالإيبارشية كرنفالًا للأطفال الصغار وتم توزيع هدايا على الأطفال.

وقدم أسقف المنيا الشكر لرجال الدين، خلال اللقاء، تقديرًا لخدمتهم وإنجازاتهم خلال العام، وما تحملوه من متاعب وعناء، آملًا أن تحقق الخدمة ما هدفت له خلال العام، وناقش الأسقف مع الكهنة بعض الأمور الرعوية.

لقاء روحي وترفيهي للكهنة وأسرهم في مستهل العام الجديد بالمنيا

وتنظم مطرانية المنيا، ثلاثة لقاءات للرعاة وأسرهم خلال العام، أولها في مستهل العام الميلادي الجديد، واللقاء الثاني يكون يوم “شم النسيم”، بينما يكون اللقاء الثالث قبيل بدء الدراسة.

وأشار الأنبا مكاريوس، أسقف المنيا وتوابعها، إلى أن أسر الرعاة هم بشر يحتاجون أيضًا للرعاية والترويح عن أنفسهم، وأن من حقهم التنزه أو الشعور بالمناسبات والأعياد مثل كل أطياف المجتمع.

وقال الأسقف: “لقاءات الرعاة وأسرهم هي فرصة لتجديد الطاقة الروحية والجسدية، وتعزيز الروابط الأسرية، ومناقشة القضايا الرعوية التي تهم الكهنة وأسرهم”.

وأشاد المشاركون في اللقاء بتنظيمه، وأعربوا عن سعادتهم بالمشاركة فيه، مؤكدين أن هذه اللقاءات تساهم في رفع الروح المعنوية للكهنة وأسرهم، وتساعدهم على أداء رسالتهم الدينية على أكمل وجه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *