اخر الاخبار

تجمع العلماء المسلمين مستمر بدعم المتضررين في سوريا |

عقد المجلس المركزي في تجمع العلماء المسلمين جلسة خصصها لمساعدة المتضررين من الزلزال في سوريا.

وتلا رئيس الهيئة الإدارية الشيخ حسان عبدالله المقررات وقال: أولا، جمع مبالغ نقدية من الإخوة العلماء ترسل من خلال القنوات المفتوحة في هذا المجال كتعبير رمزي عن تضامن العلماء مع الشعب المظلوم في سوريا. ثانيا استمرار تلقي المساعدات العينية من خلال حث المؤمنين في المساجد التي يتواجد فيها الإخوة العلماء في تجمع العلماء المسلمين وإرسالها بأسرع وقت إلى المتضررين. ثالثا يدين التجمع الحصار الظالم الذي فرضته الولايات المتحدة الأمريكية من خلال قانون قيصر وقرارات المجتمع الدولي الظالمة على سوريا والذي أثر بشكل كبير على تدفق المساعدات وهي وإن تراجعت أخيرا تحت ضغط مأسوية المشهد إلا أن ذلك لا يغير من الهمجية والوحشية التي تعبر عنها السياسات الأميركية في المنطقة”.

أضاف: “رابعا، ثبت للقاصي والداني الفرق بين الإرهابيين التكفيريين الذين أغلقوا المعابر التي يسيطرون عليها في وجه دخول المساعدات إلى الشعب السوري في حين أن سيادة الرئيس بشار الأسد اتخذ قرارا بتسهيل وصول هذه المساعدات للشعب السوري المعتقل من قبل الإرهابيين في أماكن سيطرتهم، ما يفرض وضع حل نهائي لهذه الجماعات التي تعيث في الأرض فسادا. خامسا، يشكر تجمع يشكر تجمع العلماء المسلمين الدول والجمعيات والشخصيات التي بادرت لمد يد العون للشعب السوري غير آبهة بالحصار ويعتبر أن هذا الموقف يعبر عن حقيقة التضامن العربي والإنساني ويستغرب عدم مبادرة بعض الدول خاصة العربية للمساعدة إلا بعد أن أعلنت الولايات المتحدة الأميركية تجميد العمل بقانون قيصر موقتا”.

وختم: “سادسا، يتوجه تجمع العلماء المسلمين بالتعزية الحارة لشعبي سوريا وتركيا وقيادتهما وأهالي الضحايا بأحر التعازي، سائلا المولى أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته ويسكنهم الفسيح من جناته وان يلهم أهلهم الصبر والسلوان ويدعو الله أن يمن على الجرحى بالشفاء العاجل إنه سميع مجيب. سابعا، أبقى المجلس المركزي في تجمع العلماء المسلمين جلساته مفتوحة لمتابعة التطورات واتخاذ الإجراءات المناسبة في وقتها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *