اخبار البحرين

وائل المبارك: «المحفزين البحرينية لذوي الإعاقة» شريك في برامجنا المجتمعية

أكد المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة عمل الوزارة على تضمين مشاريعها من المرافق العامة لعدد من الاشتراطات التي تتلاءم مع احتياجات مرتادي الحدائق والمماشي من ذوي العزيمة ، مشيرا الى أنهم شريك في البرامج المجتمعية التي تطرحها وزارة شؤون البلديات والزراعة.

وأوضح المبارك خلال لقاءه رئيس مجلس إدارة جمعية المحفزين البحرينية لذوي الإعاقة أن وزارة شؤون البلديات والزراعة لديها الكثير من المشاريع التي من الممكن أن تشكل نقاط التقاء مع جمعية المحفزين البحرينية لذوي الإعاقة بالذات فيما يتعلق بالمشاريع والمبادرات المجتمعية والتي تشكل مرتكزا أساسيا من مرتكزات الشراكة المجتمعية بين الوزارة بجميع قطاعاتها وكافة فئات المجتمع.

واستعرض الوزير المبارك مع السيد رياض المرزوق عددا من المشاريع منها حملة (سواعد) وما تتضمنه الحملة من مبادرات وفعاليات تشكل نقاط التقاء مع جمعية المحفزين البحرينية لذوي الإعاقة، وتعزيز أوجه التعاون فيما يتعلق بالمرافق العامة ومدى استفادة ذوي العزيمة منها وما تتضمنه من امتيازات يستطيع ذوي العزيمة الاستفادة منها.

كما بحث الطرفان بعض المبادرات التي من الممكن ترجمتها على أرض الواقع ومنها مبادرة تقدمت بها الجمعية تعني بجعل القرى والمدن صديقة لذوي العزيمة وتضمين الكثير من المشاريع الحكومية والمنشآت مرافق خاصة لذوي العزيمة، وتقديم عددا من المقترحات الأخرى التي تصب في ذات الاتجاه.

وقد رحب المهندس وائل بن ناصر المبارك بالمبادرات التي طرحتها الجمعية، مؤكدا تسخير كافة الإمكانيات لدى الوزارة والتي من شأنها أن تدعم هذه الفئة التي وصفها بالجزء المهم من المجتمع.

من جهته أشاد رياض المرزوق باللقاء مع الوزير المبارك ، مؤكدا أن لدى الجمعية الكثير من البرامج التي من شأنها أن تشكل قاعدة شراكة حقيقية مع الوزارة والمجالس البلدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *