اخبار عمان

اتفاقية شراكة مهنية بين بلدية مسقط وجامعة السلطان قابوس

 

مسقط العُمانية

وقّعت بلدية مسقط وجامعة السُّلطان قابوس ممثلة بكلية الهندسة أمس الإثنين، اتفاقية تعاون حول أنظمة البناء الحديثة والاستفادة من الخبرات والإمكانات العلمية والأكاديمية للجامعة في مجال تطوير أنظمة وآليات الهندسة الإنشائية والمعمارية بمحافظة مسقط.

وقّع الاتفاقية من جانب الجامعة صاحبُ السُّمو السّيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد رئيس جامعة السُّلطان قابوس ومن جانب البلدية سعادة أحمد بن محمد الحميدي رئيس بلدية مسقط.

وتنص الاتفاقية على قيام الجامعة بتقديم استشارات فنية لفحص ودراسة مواد وأنظمة البناء الحديثة لوضع الركائز الأساسية لدعم مساعي بلدية مسقط في تطوير وتسريع آلية اعتماد مواد وأنظمة البناء الحديثة. وتقوم بلدية مسقط بدراسة هذه الأنظمة والأساليب مع المختصين بكلية الهندسة بجامعة السُّلطان قابوس للتأكّد من مطابقتها لمتطلبات السلامة، وفي الجانب البيئي في سلطنة عُمان، ليُمنح أصحابها الاعتمادات اللازمة للأنظمة الجديدة.

وقال سعادة أحمد بن محمد الحميدي رئيس بلدية مسقط: إن توقيع الاتفاقية يأتي من منطلق حرص البلدية على ‏مواكبة التطور العالمي في قطاع الإنشاءات والمعمار باستخدام أنجع التقنيات والمواد والأساليب المتقدمة ذات المعايير والمواصفات التي تتناسب مع بيئة سلطنة عُمان.

ويأتي هذا التوقيع لتعزيز الشراكة المهنية الهندسية وتبادل المعرفة بين الطرفين والتعاون في مجال البحث العلمي والاستشارات الفنية وتنفيذ منهجيات فحوصات مختلفة ومعتمدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *