منوعات

زيادة بنية المعالج الداخلية تزيد من عدد التعليمات التي يمكن أن ينفذها

زيادة بنية المعالج الداخلية تزيد من عدد التعليمات التي يمكن أن ينفذها

ما هو المعالج:

المعالج (CPU) هو الدائرة المنطقية التي تستجيب وتعالج التعليمات الأساسية   التي تقود الكمبيوتر. يُنظر إلى وحدة المعالجة المركزية على أنها الشريحة الرئيسية والأكثر أهمية في الدوائر المتكاملة ( IC )  في الكمبيوتر ، حيث إنها مسؤولة عن تفسير معظم أوامر الكمبيوتر. تقوم وحدات المعالجة المركزية (CPU) بتنفيذ معظم العمليات الحسابية والمنطقية وعمليات الإدخال / الإخراج الأساسية ، بالإضافة إلى تخصيص أوامر للرقائق والمكونات الأخرى التي تعمل في الكمبيوتر.

على المدى  معالج  و تستخدم بالتبادل مع وحدة المعالجة المركزية المدى ( CPU )، على الرغم بالمعنى الدقيق للكلمة، وحدة المعالجة المركزية ليست المعالج الوحيد في جهاز الكمبيوتر. و  GPU  (رسومات تجهيز وحدة) هو الأكثر الأمثلة البارزة، ولكن القرص الصلب وغيرها من الأجهزة داخل الكمبيوتر أيضا تنفيذ بعض المعالجة بشكل مستقل. ومع ذلك ، فإن مصطلح  المعالج  يُفهم عمومًا على أنه يعني وحدة المعالجة المركزية. وزيادة بنية المعالج الداخلية تزيد من عدد التعليمات التي يمكن أن ينفذها .

 

زيادة بنية المعالج الداخلية تزيد من عدد التعليمات التي يمكن أن ينفذها:

زيادة بنية المعالج الداخلية تزيد من عدد التعليمات التي يمكن أن ينفذها (صح) قد تحتوي معظم أجهزة الكمبيوتر على ما يصل إلى اثنين إلى أربعة مراكز ؛ ومع ذلك ، يمكن أن يزيد هذا العدد حتى 12 مركزًا ، على سبيل المثال. إذا كان بإمكان وحدة المعالجة المركزية معالجة مجموعة واحدة فقط من التعليمات في وقت واحد ، فإنها تعتبر معالجًا أحادي النواة. إذا كان بإمكان وحدة المعالجة المركزية معالجة مجموعتين من التعليمات في وقت واحد ، فإنها تسمى معالج ثنائي النواة ؛ أربع مجموعات تعتبر معالج رباعي النواة. كلما زاد عدد النوى ، زادت التعليمات في وقت واحد يمكن للكمبيوتر التعامل معها.

تستخدم بعض المعالجات خيوط المعالجة المتعددة ، والتي تستخدم نوى المعالج الافتراضية. تسمى مراكز المعالج الافتراضية vCPUs. هذه ليست قوية مثل النوى المادية ولكن يمكن استخدامها لتحسين الأداء في الأجهزة الافتراضية ( VMs ). ومع ذلك ، فإن إضافة وحدات vCPU غير الضرورية يمكن أن تضر بنسب الدمج ، لذلك يجب أن يكون هناك حوالي أربعة إلى ستة وحدات vCPU لكل مركز مادي.

 

ما هو المعالج؟

المعالج ، أو وحدة المعالجة المركزية ، عبارة عن لوحة دائرة داخل الكمبيوتر تقوم بتنفيذ التعليمات نيابة عن البرامج. يمكن لمعالجات الكمبيوتر الحديثة معالجة ملايين التعليمات في الثانية. تعتبر المعالجات الشريحة الرئيسية في الكمبيوتر. من الصعب تقييم قطعة تقنية جديدة دون التفكير في معالجها. المشكلة هي أنه من الصعب فك تشفير ما يفعله المعالج ، حتى لو كنت تقنيًا. المعالجات هي العقل المدبر وراء الكمبيوتر. يتحكمون في المنطق الذي يقوم بإجراء الحسابات وتشغيل البرامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. في هذا الدليل ، سنتحدث عن ماهية المعالجات والمكونات التي يتكون منها معالج العصر الحديث.

 

العناصر الأساسية للمعالج

تشمل العناصر الأساسية للمعالج ما يلي:

  • وحدة المنطق الحسابية ( ALU )، الذي ينفذ الحسابية والمنطق  العمليات على  المعاملات  في  التعليمات .
  • وحدة النقطة العائمة ( FPU ) ، والمعروفة أيضًا باسم المعالج الرياضي أو المعالج الرقمي ، وهو معالج مساعد متخصص  يتعامل مع الأرقام بسرعة أكبر مما يمكن لدائرة المعالجات الدقيقة الأساسية.
  • السجلات التي تحتوي على تعليمات وبيانات أخرى. يسجل معاملات التوريد إلى ALU وتخزين نتائج العمليات.
  • ذاكرة التخزين المؤقت L1 و L2 . يوفر تضمينها في وحدة المعالجة المركزية الوقت مقارنة بالحاجة إلى الحصول على البيانات من ذاكرة الوصول العشوائي ( RAM ).

المصدر: سبايسي نت

\

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *