منوعات

سبب انقطاع النت عن اليمن

سبب انقطاع الإنترنت في اليمن هو حديث عدد كبير من الوكالات والمنظمات الدولية حول العالم ، ويأتي ذلك على خلفية اضطراب كبير في الإنترنت في اليمن في العديد من المناطق والمدن اليمنية ، حيث يتواجد الإعلام أكدت وكالات أن اليمن في حالة انقطاع تام للإنترنت منذ فجر يوم الجمعة لأسباب سنشرحها عبر الموقع المرجعي الذي نشرح فيه تفاصيل انقطاع الإنترنت في اليمن ونجيب على سؤال ما هو سبب انقطاع الانترنت في اليمن.

سيطرة الحوثيين على الإنترنت في اليمن

تخضع العديد من المناطق في الجمهورية اليمنية لسيطرة جماعة عبد الملك الحوثي الانفصالية ، الأمر الذي أدى إلى قلب الشرعية الدولية ، الأمر الذي حتم على المملكة العربية السعودية ودول التحالف العربي قيادة عملية عاصفة الحزم منذ عام 2015 م ، حيث تسيطر الجماعات الحوثية على الإنترنت وجميع خدمات الاتصالات في جميع محافظات اليمن بما في ذلك تلك الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية ، ويرجع ذلك لوجود المؤسسة العامة للاتصالات في العاصمة صنعاء ، والتي هي بشكل كامل. تحت سيطرة الحوثيين بالإضافة إلى الكابل المعروف بـ (فالكون) وهو كابل بحري يزود المحافظات بشبكة الإنترنت ويقع في مدينة الحديدة ، والجدير بالذكر أن خدمة الإنترنت شهدت الكثير الاضطرابات التي حدثت في فترة الحرب ، وآخرها الانقطاع التام ، وسنشرح أسبابها.

شاهدي أيضاً: من هو عبد الملك الحوثي ويكيبيديا

سبب انقطاع الانترنت في اليمن

جاء سبب انقطاع الإنترنت في اليمن على خلفية الغارات الجوية لقوات التحالف العربي ، وذلك على وجه التحديد بسبب غارة جوية استهدفت تجمعات كبيرة لمليشيات الحوثي كانت في مركز الاتصالات الرئيسي في مدينة. صنعاء ، في حين ذكرت نت بلوكس أن جميع محافظات اليمن دخلت في حالة انقطاع تام عن العالم والاتصال الخارجي بسبب انقطاع خدمات الإنترنت على خلفية إحدى الغارات الجوية التي استهدفت مبنى الاتصالات في الحديدة ، حيث يقع كابل الإنترنت الذي يغذي جميع محافظات اليمن. [1]

سبب وفاة عبد الملك الحوثي

تفاصيل انقطاع الإنترنت في اليمن

شعرت العديد من المنظمات الدولية والوكالات الإعلامية بغياب قطاعات كبيرة من اليمن عن التواصل مع الإنترنت العالمي ، وجاءت ردود الفعل على النحو التالي:

  • أفادت منظمات دولية أن الانقطاع الحقيقي للإنترنت في اليمن بدأ في الساعات الأولى من صباح الجمعة 22 يناير 2022 ، على خلفية إحدى المداهمات التي ألحقت أضرارًا كبيرة بصنعاء والحديدة.
  • أكد مركز التحليل التطبيقي لبيانات الإنترنت ، ومقره في سان دييغو ، وشركة الإنترنت العالمية (CloudFlare) ، حدوث غياب كامل للإنترنت على مستوى كبير في اليمن.
  • أكدت شركة نت بلوكس ، إحدى المنظمات الدولية ، أن اليمن في حالة غياب تام عن الاتصالات العالمية بسبب غياب الإنترنت ، على خلفية إحدى الضربات الجوية التي ضربت مبنى اتصالات مهمًا في الحديدة.
  • أكدت قناة المسيرة الفضائية التابعة لميليشيا الحوثي ، أن إحدى غارات التحالف استهدفت مبنى الاتصالات في مدينة الحديدة ، ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الأشخاص.
  • أكدت قيادة عمليات التحالف العربي في المملكة العربية السعودية أنها استهدفت مليشيات الحوثي بضربات جوية دقيقة دمرت قدرات وإمدادات كبيرة كانت في محيط ميناء الحديدة ، دون الإقرار بالاستهداف المباشر لمبنى الاتصالات.

نوافيكم هنا بنهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن سبب انقطاع الانترنت في اليمن وانتقلنا مع سطور وفقرات المقال في تقديم تفاصيل انقطاع الانترنت في اليمن وسبب انقطاع الانترنت. وردود الفعل العالمية التي تحدثت عن انقطاع الانترنت على خلفية استهداف التحالف.

المصدر: lhn3.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.