اخر الاخبار

برلمانية تعلن نفقة 2500 لـ السيدات فى هذه الحالة.. فيديو

نفقة الطلاق

السبت 18 فبراير 2023 | 08:46 مساءً

كتب : إخلاص عبدالحميد

مازالت قضايا الطلاق تشغل أراء المجتمع المصرى من الشارع وحتى القيادة السياسية حيث تواصل التقدم بجميع الحلول التى تضمن حقوق المطلقة وأطفالها. 

حيث أكدت النائبة أمل سلامة عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن صندوق الأسرة سيكون مفيد للغاية لجميع الأسر، وأن مشروع قانون الأحوال الشخصية الجديد سينال إعجاب الجميع وقت تنفيذه فهو يضمن حق الأطفال ضحايا الطلاق.

وأكدت عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، خلال حوارها ببرنامج” من أول و جديد” المذاع على قناة ” الحدث اليوم” تقديم الإعلامية نيفين منصور، أنها تقدمت بمشروع قانون خاص بالزوجة التى تطلق بعد فترة طويلة من العشرة، فهناك حقوق لمن ستطلق بعد 10 سنوات، أكثر من 15 سنة ونعمل على تأدية الحقوق لأصحابها.

وأضافت :” المرأة التى تطلق بعد 10 سنوات من الزواج، ولا يوجد لديها أطفال، ستحصل على نفقة لا تقل عن 2000 جنيه، ويتم توفير مسكن اجتماعي لها، أو مسكن من الدولة فهذا حقها”.

وأوضحت أن المرأة أذا طلقت بعد 15 عامًا أو أكثر من الزواج، ولا يوجد لها مسكن، ستحصل على نفقة لا تقل عن 2500 جنيه، ومسكن، وأن الزوج فى حالة عدم القدرة على السداد سيحصل على قروض ميسرة من بنوك معينة”.

ولفت إلى أن الأزهر الشريف، ايضًا أكد صحة فتوي الكد و السعاية، وأن الزوجة بعد تربية الأولاد، وحالة الطلاق ستحصل على جزء من ثروة زوجها.

https://youtu.be/A5o0ZODpQc

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *