منوعات

طريقة تحويل زبدة الشيا إلى كريم أساس طبيعي

تتمتع زبدة الشيا بالكثير من الخصائص المفيدة للبشرة. فهي غنية بالعناصر المغذية. ولهذا يمكن استخدامها كبديل لبعض مستحضرات الماكياج بين الحين والآخر. فهذا يمنح البشرة فرصة للتنفس ويحميها من التأثير الضار لبعض المكونات. ولهذا ننصح بتطبيق وصفة تحتوي على هذه الزبدة تساعد على تحويلها إلى كريم أساس طبيعي لا يؤذي البشرة بل يعيد إليها نضارتها وحيويتها.  

 

 

كريم أساس بـزبدة الشيا

إذا أردت الاستغناء لبعض الوقت عن كريم الأساس الذي تستخدمينه عادة لتمنحي بشرتك استراحة ومجالاً للتنفس، ننصحك بأن تلجئي إلى وصفة زبدة الشيا لتحضير كريم أساس طبيعي يخفي شوائب بشرتك ويحافظ على صحتها في الوقت نفسه.
ولهذا تحتاجين إلى هذه المكونات الطبيعية: كميات متناسبة من زيت الجوجوبا وزيت السمسم، زبدة الشيا، القليل من نشاء الذرة الذي يمنع تحول الكريم إلى سائل زيتي، ملون طبيعي مثل الطين الأحمر أو بودرة الكاكاو أو أوكسيد الزنك.  
كذلك عليك القيام بهذه الخطوات السهلة: أخلطي جيداً نشاء الذرة مع الطين الأحمر (أو بودرة الكاكاو أو أوكسيد الزنك). أضيفي بعد ذلك زيت الجوجوبا وزيت السمسم وزبدة الشيا.
إمزجي المكونات جداً لتحصلي على مزيج منسجم ومتجانس وخال من التكتلات. ويمكنك أن تضيفي إليه نقطة من العطر لتمنحي كريم الأساس رائحة مميزة.
إحفظي المزيج في عبوة صغيرة معقّمة. وهكذا يمكنك أن تتخلّي عن كريم الأساس الاعتيادي وأن تبدئي بتطبيق كريم الأساس الطبيعي على بشرتك. فهو يساعدك على إخفاء كل الشوائب مثل البقع الداكنة وآثار البثور والأماكن الحمراء وغير ذلك. لكن الأفضل ألا تبالغي في ذلك إذا كانت بشرتك دهنية.  
وبعد استخدامه مرات عدة ستلاحظين أن بشرتك أصبحت أفضل حالاً خصوصاً أنه يحتوي على زبدة الشيا وعلى مكونات أخرى صحية.
 

 

\

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/sawah/public_html/wp-includes/functions.php on line 4755

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/sawah/public_html/wp-content/plugins/really-simple-ssl/class-mixed-content-fixer.php on line 110