اخر الاخبار

الرعاية الصحية: لدينا 5 ملايين ملف صحي في المحافظات المُطبق فيها منظومة «التأمين الشامل»

الاثنين 18 ديسمبر 2023 | 12:11 صباحاً

كتب : أحمد سلامة

قال الدكتور شريف كمال، مستشار رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية للشؤون الصيدلية وإدارة الدواء، إن الهيئة العامة للرعاية الصحية هي أداة الدولة المصرية لتقديم الخدمة الصحية بجودة عالية حسب المعايير الدولية، كما أنها صوت المريض ومقدمو الخدمة الصحية، ومسؤولة عن إتاحة الخدمات للمواطنين كلهم في مصر.

وأضاف “كمال”، خلال لقاء ببرنامج “في المساء مع قصواء”، المذاع على قناة “CBC”، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن الهيئة العامة للرعاية الصحية توجَد بالمحافظات المطبق فيها نظام التأمين الصحي الشامل، وهي بورسعيد والأقصر والإسماعيلية وجنوب سيناء والسويس وأسوان، وتمتلك حوالي 297 منشأة صحية ما بين مستشفيات ووحدات صحية ومراكز طب الأسرة، والميزة بأن كل الوحدات الصحية مميكنة.

ولفت إلى أن الهيئة بها 5 ملايين ملف طبي موحد مميكن، وهذا يعني بأن الهيئة تعرف تشخيص كل مريض في هذه المحافظات، وتستعد الهيئة لإتاحة الأدوية كلها بالمستشفيات خاصة أن استلامها يتم بشكل مميكن.

وأوضح أن الهيئة تقدم خدمات كثيرة، حيث قدمت خلال الأربع سنوات الماضية أكثر من 33 مليون خدمة طبية، وأكثر من 500 ألف عملية، وأكثر من 14.5 مليون خدمة طب أسرة، وكل ذلك بفضل ميكنة عمليات الهيئة.

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *