اخر الاخبار

تصريحات جديدة من ليفربول وفيتوريا عن محمد صلاح وموعد عودته للمنتخب ولماذا يسافر

كشفت تصريحات عن صلاح أن قائد المنتخب المصري لكرة القدم ونادي ليفربول الإنكليزي، محمد صلاح، سيعود إلى إنكلترا لتلقي العلاج عقب إصابته خلال مشاركته في بطولة الأمم الإفريقية الجارية حالياً في كوت ديفوار، بعدما اتضح أن الإصابة تحتاج إلى فترة علاج أطول من المتوقع.

تصريحات من ليفربول وفيتوريا عن محمد صلاح

وخلال المؤتمر الصحفي عقب مباراة المنتخب المصري أمام الرأس الأخضر، مساء أمس الإثنين، قال المدير الفني للمنتخب المصري لكرة القدم، روي فيتوريا: إن إصابة صلاح “تحتاج إلى فترة علاج أطول مما كان متوقعاً في البداية”.

وأضاف: “أريد استغلال الفرصة وتوضيح الأمور. محمد صلاح مصاب، وعلمنا قبل هذا اللقاء أنها إصابة أطول مما اعتقدناه في البداية، ولذلك كان علينا إعلان إطالة الفترة التي سيغيب فيها قبل المشاركة مجدداً”.

وتابع عقب المباراة التي انتهت بالتعادل بهدفين لهدفين: “قبل اللقاء لم نصرح بأي شيء، كانت الأمور تحت سيطرة الجهاز الطبي المتميز، صلاح كان دائماً معنا، وانتهى اللقاء الآن وسنبحث عن أفضل وسيلة لعلاج اللاعب، هذه حقائق، وهذا هو الموقف”.

بيان نادي ليفربول

في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، أصدر نادي ليفربول، بياناً أكد فيه وصول صلاح إلى إنكلترا، وبالتحديد إلى مركز تدريبات النادي الذي يتصدر البطولة الإنكليزية، لتلقي العلاج.

 

Mohamed Salah injury latest:

— Liverpool FC (@LFC) January 22, 2024

وأشار البيان إلى أن هذه الخطوة جاءت “بعد اتفاق تم التوصل إليه مع الاتحاد المصري لكرة القدم”، وذلك عقب إصابة نجم الفراعنة خلال لقاء غانا، الخميس الماضي.

ومن المقرر أن يبدأ صلاح العمل مع الجهاز الطبي لليفربول فور وصوله إلى المدينة الإنكليزية، “مما يمنحه أفضل فرصة للعودة للمنافسة مجدداً في بطولة أفريقيا مع مصر”، وفق بيان النادي.

وتأهلت مصر إلى الأدوار الإقصائية رغم عدم فوزها في أية مباراة بدور المجموعات، حيث تعادلت بهدفين لهدفين مع كل من موزمبيق وغانا والرأس الأخضر، لكنها ضمنت الصعود بعد حلولها ثانية في المجموعة التي تصدرتها الرأس الأخضر بسبع نقاط، وجاءت غانا ثالثة بنقطتين، وموزمبيق بنفس الرصيد.

تفاصيل ما حدث

من جانبه، كشف طبيب المنتخب المصري، محمد أبو العلا، بالتفصيل ما حدث وسبب تغير التصريحات بشأن إصابة صلاح وفترة غيابه.

وقال أبو العلا في تصريحات تلفزيونية، صباح اليوم الثلاثاء: “صلاح يعاني من شد في العضلة الخلفية من الدرجة الثانية، وحين صدر بيان اتحاد الكرة الأول بغيابه لمباراتين فقط، لم نكن قد أجرينا سوى أشعة واحدة للاعب، لكن بعد إجراء أشعة ثانية اكتشفنا أن حجم الإصابة أكبر”.

 

وتابع: “نحن نمتلك الإمكانيات الكافية، لكننا سنسافر بعد يومين إلى مدينة سان بيدرو غير المجهزة بشكل جيد، لذلك وجدنا أن علاجه في ليفربول سيكون أفضل”.

وأشار إلى أن الاتفاق مع ليفربول كان يقتضي بإعلان الاتحاد المصري عن الأمر، لكن مدرب النادي الإنكليزي يورغن كلوب “هو من أعلن مبكراً”، حسب طبيب المنتخب المصري، الذي أكد أن “صلاح لم يكن يريد السفر، ولو كان يرغب في ذلك لرحل منذ اليوم الأول لإصابته”.

وحول موعد عودته، قال: “لا يمكنني تحديد ذلك لأن الإصابة العضلية تعتمد على مقدار التحسن بشكل يومي، لكن يمكنني القول إننا عملنا مع صلاح لمدة 4 أيام بشكل جيد، وتحسن خلالها بشكل كبير قدر المستطاع”.

وكان وكيل اللاعب، رامي عباس، قد أعلن عبر منصة “إكس”، أمس الإثنين، أن إصابة صلاح أكبر مما تم الإعلان عنه في البداية، وأنه سيغيب لمدة 2128 يوما، وليس مباراتين.

Mohammed’s injury is more serious than first thought and he will be out for 2128 days, and not 2 games.
His best chance at participating in the current AFCON is by undergoing intensive rehabilitation in the uk and rejoining the team as soon as he is fit.

— Ramy Abbas Issa (@RamyCol) January 22, 2024

 

وبدأ الجدل حول إصابة صلاح، بعد قول كلوب، الأحد الماضي، في تصريحات نقلها موقع النادي على الإنترنت: “مهما كانت مدة غياب صلاح، أعتقد أن الجميع ربما يرى أنه من المنطقي أن يقوم بإعادة التأهيل معنا أو مع فريقنا، هذه هي الخطة”.

وكان صلاح، قد خاض 96 مباراة دولية، ضمن منتخب مصر الذي خسر من الكاميرون في المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية 2017 في الغابون، وخسر اللقب مرة أخرى في النسخة الماضية التي أقيمت في الكاميرون قبل عامين، حين تفوقت السنغال بركلات الترجيح.

تصريحات من ليفربول وفيتوريا عن محمد صلاح

اقرأ أيضا:

)) محمد صلاح يرد على انتقادات الإعلام المصري قبل مواجهة “حاسمة” 

)) مشاهد من زلزال ضرب الحدود بين الصين وقرغيزستان


المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *