ترندات

الجمعية الكويتية لحماية البيئة: دعم المبادرات الشبابية يخدم رؤية «كويت جديدة»

أشادت الجمعية الكويتية لحماية البيئة باهتمام وتشجيع وزارة التجارة للمبادرات والمشاريع التطوعية البيئية التي تسهم في تعزيز العمل البيئي المجتمعي المشارك للعمل التنفيذي.

جاء ذلك في أعقاب تكليف وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب، محمد العيبان، بعقد اجتماع بين الفريق الممثل ل‍وزارة التجارة، مع إدارة مشروع «أمنية» البيئي غير الهادف للربح، حيث تم خلاله وضع إستراتيجية مستدامة، بهدف تحقيق أمنية رؤية «كويت جديدة»، وحماية البيئة، وتعزيز ثقافة فرز البلاستيك من المصدر، بهدف إعادة تدويره.

وأكدت الجمعية أهمية دور «التجارة» في دعم مشاريع ومبادرات الشباب البيئية، ومنها مشاريع ذات علاقة بتدوير الإطارات المستعملة، وتدوير النفايات العضوية والاستزراع السمكي، وإنماء وإكثار النباتات الفطرية، ومشاريع إعادة التدوير المختلفة، إضافة إلى إنشاء مراكز لفرز النفايات، من خلال تسهيل الإجراءات، وسن القوانين، ووضع القرارات المساندة، وإعداد استراتيجية داعمة لمثل هذه المشاريع، حيث انها تعود على الدولة بالفائدة الاقتصادية والبيئية والاجتماعية على حد سواء.

وأضافت أن نجاح مثل هذه المشاريع يقلل العبء على البيئة بخفض التلوث وتقليص المرادم، ويوفر فرص عمل جديدة في سوق عمل متغير لمواكبة التطورات الدولية في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *