اخبار عمان

180 شركة في موسم “شتاء الطحايم” بجنوب الشرقية.. وركن خاص لمغامرات الصحراء

 

جعلان بني بو حسن العُمانية

افتُتح مساء اليوم الخميس بولاية جعلان بني بوحسن بمحافظة جنوب الشرقية موسم “شتاء الطحايم”؛ وذلك تحت رعاية معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، بحضور سعادة الدكتور محافظ جنوب الشرقية .



 

وأكد معالي الدكتور الوزير أهمية “موسم شتاء الطحايم” في تنشيط الحركة الاقتصادية بمحافظة جنوب الشرقية، منوّها معاليه بما يتضمنه الموسم من فعاليات وأنشطة متنوعة تلائم جميع فئات المجتمع وأطيافه؛ ما يجعله إضافة نوعية للحراك السياحي الذي تشهده المحافظة في جميع ولاياتها والذي توّج باختيار صور عاصمة للسياحة العربية للعام 2024.

وأضاف معاليه أن الموسم يقام في سياق التوجه العام لسلطنة عمان والهادف إلى تعزيز دور القطاعات الاقتصادية لدعم التنوع وتحقيق الاستدامة بالمحافظات، وإقامة الأنشطة والفعاليات التي تجذب الزائرين بما يرفد الاقتصادات المحلية .

وعبّر معاليه عن سعادته بالمشاركة الفاعلة للوزارة في موسم “شتاء الطحايم” من خلال المعرض الدولي للتمور والعسل، آملاً أن يسهم في إثراء الموسم وزيادة الإقبال عليه، ومتمنيا معاليه النجاح للموسم والتوفيق للقائمين عليه.

وبدأ حفل الافتتاح بجولة في عدد من أركان الموسم، واستهلت بافتتاح معرض التمور والعسل الدولي الذي يشارك فيه ما يقارب 180 شركة من الشركات المنتجة للتمور والعسل وشركات التغليف والتعبئة المحلية والدولية، تلته جولة في ركن الإبداع، وركن الطفل التفاعلي ومنطقة الألعاب .

شتاء الطحايم 1.jpeg

 

من جانبه أوضح سعادة محمد بن علي عكعاك والي جعلان بني بو حسن رئيس اللجنة المنظمة لموسم “شتاء الطحايم” أن الهدف الرئيس من تنظيم هذا الحدث هو التعريف بالمقومات السياحية والتنوع البيئي في جعلان بني بو حسن، والترويج السياحي وجذب الاستثمارات للولاية من خلال إبراز فرص الاستثمار في المجالات السياحية، وإيجاد متنفس ترفيهي وسياحي مميز للمواطنين والزوار، وإيجاد قيمة مضافة وإفادة المجتمع.

وتضمن حفل الافتتاح عرض فيلم عن موسم “شتاء الطحايم “، إلى جانب مجموعة من الأركان منها ركن مغامرات الصحراء والمخيم الفلكي، والمطاعم والجلسات الرملية، وركن فنون الطهي العماني، وركن الخيمة البدوية، والتعرف على المقتنيات الأثرية، إضافة إلى تقديم فقرة فن الربابة، وجولة في ركن الحرفيين والسوق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *