اخر الاخبار

لحظة تلقي والدة صالح العاروري نبأ استشهاده وأول رد فعل (شاهد) وطن

وطن انتشر مقطع فيديو للحظة تلقي والدة الشهيد صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، نبأ استشهاده في العاصمة اللبنانية بيروت.

وظهرت والدة الشهيد العاروري، في مقطع فيديو قالت خلاله إن سيدات في منزل العائلة كانوا يبكون، فسألت عن السبب، فكان الرد أن هناك أنباء عن استشهاد صالح.

فردت عليهن قائلة: “لا تعيطوا ولا تزعلوا.. باركوله بالشهادة”، وأضافت: “طلت حلو وصرنا نوزع على السيدات”.

وتابعت وهي تتحدث عن ابنها الشهيد: “الله يرحمه يا حبيبي، مثله مثل أهل غزة، ما ضل فيها حدا غزة.. هو قال كل أصحابي استشهدوا بس أنا ضليت، يعني كان حابب الشهادة كتير، والحمد لله نالها”.

وكانت عائلة العاروري قد ضربت مثالا في الصمود والصبر بعد استشهاده، فقالت والدته: “أبارك لابني الشهـادة التي كان يتمناها دائما وقد نالها”.

وأضافت والدة صالح العاروري: “الله يرحمه، إحنا وهو فداء للوطن، هو كان يتمنى الشهادة وربنا ناولهاله، وبنبارك له على الشهادة، أخر مرة شوفته من 20 سنة”.

في حين قالت شقيقته “أم قتيبة” إن الله شرفهم باستشهاد شقيقها، وإن “هذه أمنية كان يتمناها كل يوم””.

وكشفت أن شقيقها كان يردد في كل لحظة سجود في صلاته “اللهم ارزقني الشهادة”.

📸شقيقة الشهيد #صالح_العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة #حماس بعد اغتياله في #الضاحية الجنوبية في #بيروت: “ربنا شرفنا باستشهاد أخي، وهذه أمنية كان يتمناها كل يوم”. pic.twitter.com/WSskNSUvnO

— وطن. يغرد خارج السرب (@watanserb_news) January 2, 2024

وأضافت وهي تتوشح بوشاح أخضر بدا عليه اسم حزب الكتلة الإسلامية: “أهنئ نفسي والشعب الفلسطيني باستشهاده”، واستدركت: “فلسطين ولّادة”، ومضت قائلة إن الإحتلال اغتال قادة في فلسطين وسيأتي من بعدهم قادة آخرون.

استشهاد صالح العاروري

واستشهد العاروري في قصف بطائرة مسيرة في الضاحية الجنوبية بيروت، وهي العملية التي أدّت إلى اغتيال ستة آخرين من قادة وكوادر حركة حماس.

ونعت حركة حماس، في بيان، العاروري والقياديَين في كتائب عز الدين القسام سمير فندي وعزام أقرع، وأربعة آخرين من كوادر الحركة، هم محمد الريس، وأحمد حمود، ومحمد بشاشة، ومحمود زكي شاهين.

وقال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” في كلمة بثتها قناة “الأقصى” الفضائية التابعة للحركة: “ننعى قائد الحركة في الضفة صالح العاروري، والقادة في القسام سمير فندي وعزام الأقرع، وعدد آخر من كوادر الحركة هم محمود شاهين، ومحمد بشاشة، ومحمد الريس، وأحمد حمود”.

وحمّل هنية، جيش الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن تداعيات عملية الاغتيال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *