اخر الاخبار

شاهد| حرائق غابات اليونان تستعر.. قتيلان وعمليات إجلاء واسعة

تسعى اليونان، اليوم الثلاثاء، لاحتواء حرائق الغابات في أنحاء البلاد التي أودت بحياة شخصين وأجبرت على عمليات إجلاء واسعة النطاق في ثاني موجة من الحرائق المميتة خلال شهر.

حرائق غابات اليونان تستعر

انتشرت النيران دون رادع في شمال شرق اليونان وكذلك جزيرتي إيفيا وكيثنوس ومنطقة بيوتيا شمال أثينا، وسط مزيج خطير من الرياح العاتية ودرجات حرارة تصل إلى 41 درجة مئوية (106 فهرنهايت).

NEW: Greece on Tuesday battled to contain wildfires around the country that have killed two people and forced widespread evacuations in the second deadly wave of blazes in a month

READ: https://t.co/4MPrWQ0GK6pic.twitter.com/hXybvHJVuB

— Insider Paper (@TheInsiderPaper) August 22, 2023

وقالت متحدثة باسم إدارة الإطفاء لوكالة فرانس برس: “الوضع مشابه لشهر يوليو”، في إشارة إلى موجة حرائق في أجزاء عدة من البلاد خلفت 5 قتلى.

Horrific scenes of wildfire from #Greece pic.twitter.com/2zypZelQWU

— Jack Straw (@JackStr42679640) August 22, 2023

فيما قالت إدارة الإطفاء: إن أكثر من 60 حريقاً اندلع خلال الـ 24 ساعة الماضية، وإن 6 دول ترسل المساعدة عبر آلية الحماية المدنية التابعة للاتحاد الأوروبي .

Yunanistan’da Türklerin yoğun olarak yaşadığı Gümülcine, İskeçe ve Dedeağaç bölgelerinde orman yangınları üç gündür söndürülemiyor.

Bölge halkı, Yunan hükümetinin yangınları söndürmek için yeterli müdahaleyi yapmadığını öne sürdü. pic.twitter.com/hwAutcBfLG

— Aykırı (@aykiricomtr) August 22, 2023

من جانبه، قال المتحدث باسم إدارة الإطفاء فاسيليس فاثراكوجيانيس، لتلفزيون “إي آر تي” الرسمي: إن نحو 120 من رجال الإطفاء من قبرص ورومانيا وجمهورية التشيك وكرواتيا وألمانيا وصربيا سيشاركون.

واليوم الثلاثاء، اندلع حريق جديد في مكب للنفايات في منطقة أسبروبيرغوس الصناعية قرب أثينا، وغطى المنطقة بسحابة سوداء ضارة.

حرائق غابات اليونان تستعر

وصدرت أوامر في وقت متأخر من أمس الاثنين، بإخلاء مستشفى ألكسندروبوليس، وهي مدينة ساحلية شمال شرق اليونان تقع في منطقة تشتعل فيها الحرائق لليوم الرابع.

حيث قال خفر السواحل: إنه نقل 65 مريضاً إلى عبارة كانت تنتظر في ميناء المدينة.

وفي جزيرة إيفيا، بالقرب من العاصمة، أخلى المسؤولون في وقت متأخر من أمس الاثنين مدينة نيا أرتاكي الصناعية، حيث ألحق الحريق أضرارا بمزارع الدواجن ومزارع لحم الخنزير.

وتهدد النيران أيضا متنزه داديا الوطني، حيث تم العثور على جثة رجل يعتقد أنه مهاجر غير شرعي في وقت متأخر من يوم أمس الاثنين.

كما تم العثور على راعي مسن ميتا في منطقة بيوتيا في وقت سابق من أمس.

وتعد داديا واحدة من أهم المناطق المحمية في أوروبا، وتوفر موطنا مثاليا للطيور النادرة، وهي موطن للمجموعة الوحيدة المتكاثرة من النسور السوداء في البلقان.

وقال الجيش اليوناني: إنه يكثف دورياته في المنطقة التي تعد أيضا نقطة دخول متكررة للمهاجرين.

وذكر خبراء الأرصاد الجوية أن الظروف الجوية الحارة والجافة للغاية، والتي تزيد من خطر الحرائق، ستستمر حتى يوم الجمعة.

ووسط موجة حارة، دمر حريق بدأ في 18 يوليو/تموز، وأججته رياح قوية ما يقرب من 17770 هكتارا (أكثر من 43 ألف فدان) في 10 أيام جنوب رودس، وهي جزيرة سياحية شهيرة في جنوب شرق بحر إيجه.

وتم إجلاء حوالي 20 ألف شخص، معظمهم من السياح.

 حرائق غابات اليونان تستعر
حرائق غابات اليونان تستعر

اقرأ أيضا:

)) شاهد|| بدت كأنها “انفجار ضخم”.. حرائق الغابات تستعر في اليونان وخطر يهدد العاصمة 

)) بالفيديو|| ظهور مشاهد غريبة فوق سماء تونس.. ومتابعون يصفونها بالفضائيين


المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *