اخر الاخبار

رئيس مجلس التنفيذيين يدعو إلى مشاركة المغتربين في العملية السياسية واعتماد الحكومة الالكترونية |

شارك رئيس مجلس التنفيذيين اللبنانيين ربيع الأمين، بورقة عمل بعنوان: “كيف يمكن للاغتراب اللبناني المساهمة ببناء اقتصاد سليم” في مؤتمر “روتاري” والذي تنظمه المنطقة الروتارية 2452، في فندق فينسيا بيروت.

وأكد الأمين في كلمته خلال الجلسة التي حملت عنوان “التواصل من أجل التغيير”، أهمية دور المغتربين في تعزيز الاقتصاد الوطني، مشددا على أنهم “ليسوا مجرد بطاقة صراف، لذا لا يجب أن ينحصر دور المغتربين فقط بإرسال الأموال إلى لبنان أو صرفها، بل الانتقال إلى المرحلة الثانية ليكونوا عنصرا مؤثرا في التغيير المطلوب للواقع الحالي من خلال المشاركة في العملية السياسية عبر المشاركة في الانتخابات النيابية، والمساهمة في رسم السياسات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية”.

كما دعا رئيس مجلس التنفيذيين إلى “تفعيل الحكومة الإلكترونية كونها أحد العلاجات الواقية من انتشار الفساد من جانب، وتحقيق كفاية وعائد أكبر على الاستثمار من جانب آخر”.

وأضاف: “إن مقتضيات الإصلاح الإداري يلزم المؤسسات الحكومية بنمط الشفافية والوضوح في منهج عملها، وأن تتيح جدية الوصول للمعلومات، وتسهيل عملية خدمة المواطنين، هي الحل لمعظم مشاكل لبنان”.

ولفت الأمين إلى أن “لبنان معروف بأنه بلد سياحي، وقد تم التركيز على هذا القطاع دون سواه طيلة عقود من الزمن، والآن لسوء الحظ تم تدمير هذا الشريان الاقتصادي الهام، لذلك المطلوب اليوم إعادة لبنان كبلد سياحي منفتح، والاستفادة مما يدور حولنا من تغييرات سياسية واتفاقات وتفاهمات ومصالحات لإعادة إحياء الروحية اللبنانية فتعود أفواج السياح مما سينعكس ايجابا على العجلة الاقتصادية السليمة”.

وختم رئيس المجلس كلمته: “لا نريد استبدال البلد، بل علينا أن نبني البلد، وكيف نعيد بناءه؟… الحل الوحيد هو في التغيير عبر الانتخابات، وأن ننتخب صح”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *