منوعات

كم سعر سهم اسمنت نجران 1443

ما هو سعر سهم أسمنت نجران ؟، حيث تعتبر شركة أسمنت نجران من أكبر الشركات في المملكة العربية السعودية ، وتعتمد الشركة على سياسة متكاملة عالية بالإضافة إلى التميز في التنفيذ والأداء. لذلك فإن الكثيرين مهتمون بمعرفة سعر سهم أسمنت نجران والذي سنتعرف عليه خلال هذا المقال.

معلومات عن شركة أسمنت نجران

هي شركة سعودية تأسست عام 2005. كما حصلت على أول رخصة تعدين وفق نظام التعدين الجيد المعتمد في عهد الملك عبد الله بن عبد العزيز من أجل إنشاء مشروع لتصنيع الأسمنت في منطقة نجران. جاءت فكرة بناء الشركة بعد التأكد من توافر المواد الخام المناسبة لصناعة الأسمنت. حيث تم تحديد الموقع في منطقة المندجان لاحتوائه على جميع الخامات اللازمة لصناعة الأسمنت. مثل الحجر الجيري والطين والحجر الرملي والجبس. كما تعد شركة أسمنت نجران أكبر مستثمر في القطاع الخاص في المنطقة ، وتسعى إلى إدخال أحدث النظم الإدارية والفنية.[1]

ما هو سعر سهم أسمنت نجران؟

تعتبر شركة أسمنت نجران من أهم الشركات في الوطن العربي والمملكة بشكل عام والمملكة العربية السعودية بشكل خاص. هي شركة مساهمة برأسمال ألف ومائة وخمسين مليون ريال سعودي ، كما أنها تمتلك العديد من الأسهم المختلفة بقيمتها ، حيث بلغ سعر سهم أسمنت نجران 18.62 ريال سعودي.

توزيع أرباح سهم أسمنت نجران

بناءً على توصيات مجلس إدارة شركة أسمنت نجران. وسيتم توزيع أرباح نقدية على مساهمي الشركة عن النصف الأول من العام المالي 2021 أي أن التوزيعات ستكون 127.5 مليون ريال على 170 مليون سهم. كما أعلنت شركة أسمنت نجران أن حصة التوزيع 0.75 ريال ، بنسبة توزيع 7.5٪ حسب القيمة الاسمية للسهم.

إلى ذلك توصلنا إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على سعر سهم أسمنت نجران ، حيث تحدثنا عن شركة أسمنت نجران ، كما استعرضنا سعر سهم شركة الأسمنت ، كما ذكرنا كيفية توزيع أسمنت نجران. تقاسم الأرباح.

المراجع

  • ^ نجرانسمنت ، شركة أسمنت نجران ، 8/12/2021
  • المصدر: lhn3.com

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *